أخبار الرياضات الإلكترونية

صفقة جديدة بين Nike و Tencent ومستقبل مبشر لمنافسات Warcraft الإلكترونية في أبرز أخبار الساحة الصينية

شهدت صناعة الرياضات الإلكترونية الصينية على مدى الأسبوعين الماضيين عدة أحداث بارزة وواعدة، بداية ببطولة عالمية أقامتها Tencent في PUBG Mobile وحتى صفقة جديدة  بين شركة التكنولوجيا الصينية “Netease” مع Blizzard والتي سترى ثمارها العام المقبل

 

 

افتتحت مدينة هانغتشو الصينية ساحة الرياضات الإلكترونية الخاصة بها، والتي تضم مكانًا جديدًا للفريق المميز LGD Gaming، بالشراكة مع Allied Esports. وكما ذكرت وسائل الإعلام الصينية على نطاق واسع، تتفاوض شركة الملحقات الرياضية Nike حاليًا مع Tencent من أجل عقد صفقة رعاية واسعة المستوى، ولكن يبدو أن هناك القليل من عدم الرضى من قبل الفرق.

خطة NetEase للرياضات الإلكترونية مع Blizzard: جائزة تصل إلى 720,000$ لسلسلة WarCraft III

في 26 نوفمبر ، أعلنت شركة التكنولوجيا الصينية Netease، الموزع الحصري في الصين لمطوري الألعاب Blizzard Entertainment، عن خطة الرياضات الخاصة بها لعام 2019 للعديد من ألعاب البليارد، بما في لعبة الورق الشهيرة Hearthstone، الاستراتيجية Starcraft II، Warcraft III، و Heroes of the the Storm.

وفقًا لإعلان Ye Pang، مدير الشراكة في فريق العمليات المشتركة لـ NetEase و Blizzard في الصين، سيقدم NetEase مبلغ 5 مليون RMB (720 ألف دولار أمريكي) كجائزة إجمالية لمسابقات متعددة في عام 2019. خارج مسابقات Gold Series الحالية في Warcraft. ستقدم Netease منافسة جديدة للفرق ، مماثلة لسلسلة دوري أبطال أوروبا 3 (WC3L) ، والتي استمرت من عام 2002 حتى عام 2010. يُذكر بأن Warcraft III ستحصل على نسخة محدثة تدعى Reforged تحتوي على توسعة العرش المجمدة حيث ستصدر في وقت ما من عام 2019.

بالنسبة لـ Hearthstone ، أعلنت NetEase أن سيارة McLaren supercar ستكون الجائزة الكبرى في بطولة الصين ضد أوروبا في عام 2019. في إصدار عام 2018 من البطولة ذاتها، حصل اللاعب الهولندي Thijs “Thijs” Molendijk الذي يمثل G2 Esports على سيارة أستون مارتن – حيث تعد تلك الجائزة تقليداً بدأ في عام 2015.

نزاع الفرق مع Tencent على صفقة رعاية Nike لدوري LPL

تتفاوض Nike على صفقة رعاية مع Tencent في دوري LPL الصيني. تم الإعلان عن الصفقة لأول مرة من قبل العديد من وسائل الإعلام الصينية في وقت سابق من هذا الشهر. ومع ذلك ، أخبرت مصادر موقع Esports Observer أن الصفقة لا تزال قيد التفاوض، مع قلق العديد من فرق LPL المعنية بأنها ستمنعهم من البحث عن رعاة ملابس أخرى. بالإضافة إلى ذلك ، فإن التقارير الأولية التي تفيد بأن الصفقة ستحمل قيمة تبلغ 1B RMB ($144M) عبر خمس سنوات غير صحيحة. ووفقًا لمصادر ، فقد أجبرت Tencent العديد من وسائل الإعلام الصينية على إلغاء تغطيتهم الإخبارية للصفقة.

الصفقة من شأنها أن تجعل جميع لاعبي LPL ، والموظفين المدربين ، ومديري الفرق يرتدون ملابس Nike أيام المباريات. وهذا من شأنه أن يخلق مشكلة بالنسبة لمؤسسات الفرق مع شركاء الملابس الحاليين، مثل العلامة التجارية للملابس الرياضية الصينية Li-Ning، الراعي الرئيسي للملابس في Edward Gaming. بالإضافة إلى ذلك، قال المصدر إن الصفقة ستمنع فرق LPL من البحث عن رعايات ملابس أخرى.

مدينة Hangzhou تفتتح Esports Tow، مع مقصورة لفريق LGD Gaming برعاية Allied Esports

افتتحت مدينة هانغتشو الصينية “قرية الرياضات الإلكترونية” التي تمتد حالياً على مساحة 3.94 مليون قدم مربع (17 ألف متر مربع). التكلفة المبدئية للمجمع هي ¥ 2B RMB (280 مليون دولار) ، على الرغم من خطط حكومة Hangzhou لإنفاق ما يصل إلى 15.45 مليار RMB (2.22 مليار دولار) على المشروع بحلول عام 2022. وفقا لموقع People.cn الذي تديره الحكومة الصينية. بعض المرافق المخططة للمدينة تشمل أكاديمية للرياضات، فندق للرياضات الإلكترونية، حديقة ترفيهية، مركز أعمال، وحتى مستشفى مصمم للاعبين الإلكترونيين.

وقد افتتحت LGD Gaming ، وهي مؤسسة شهيرة صينية للرياضات الإلكترونية، مقراً جديدًا مخصصًا في هذه القرية بالشراكة مع Allied Esports. سيخدم المرفق كمنزل محلي لـ LGD لدوري League of Legends Pro (LPL).

أخبار PUBG Mobile

حظيت PUBG Mobile بأسابيع حافلة على المستويين الآسيوي والعالمي، وذلك مع انطلاق سلسلة PUBG Mobile Star Challenge لعام 2018 والتي جمعت ما بين أفضل الفرق في إصدار الهواتف الذكية من لعبة Battle Royale المحبوبة، بما فيها فرق المنطقة العربية. يتم الآن لعب المباريات النهائية للمنافسة، ونحن في انتظار معرفة هوية الفائز بالحصة الأكبر من جائزة $600 ألف دولار الكبرى.

أخبار أخرى تتضمن انطلاق موسم PUBG China Pro Invitational Season 2 (PCPI2) في شنغهاي في الفترة ما بين 17 و 25 نوفمبر. حيث كانت جائزة المسابقة ¥ 2M RMB (225.6K $). قامت باستضافة المسابقة شركة PUBG Corp بالتزامن مع شركة Versus Programming Network (VSPN)، وضمت راعي البطولة HyperX وشركة NEWERA. في هذا الموسم ، تنافست 32 من فرق PGG الصينية حيث سيتم دعوة الفرق الأربعة الأولى من PCPI2 إلى PUBG Asia Invitational (PAI) ، والتي سيتم استضافتها في ماكاو في عام 2019.

قامت Tencent أيضاً بتوسيع نطاق PUBG Mobile إلى أسواق جنوب شرق آسيا ، مع سلسلة من البطولات تغطي مناطق تشمل إندونيسيا وتايلاند وفيتنام والهند. ستدعى سلسلة البطولات “Fighting League”، وستنظمها شبكة الرياضات الإلكترونية Fight Esports Group (FEG)، حيث ستقام النهائيات الكبرى في شهر ديسمبر، مع مجموع جائزة بقيمة 320 ألف دولار (80 ألف دولار لكل بلد).

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى