أخبار ألعاب الفيديو

شاهد لاعب يثبت أن فقدان البصر لا يمنعك من احتراف Street Fighter

في الواقع قصة لاعب Street Fighter ذو الاحتياجات الخاصة BlindWarriorSven تروي نفسها بنفسها، فهي قصة عن الإرادة والمهارة اجتمعت معاً برفقة نقص أثبت أنه عائق جانبي لا أكثر

 

 

خسر هذا اللاعب قدرته على الرؤية عند عمر ست سنوات فقط، ولطالما كان من محبين ألعاب Street Fighter ، وتمكن من احتراف الجزء الثاني منها رغم فقدان بصره.

كيف حدث ذلك؟ ببساطة اعتمد اللاعب على الأصوات، فوجه تركيزه بالكامل على المؤثرات الصوتية التي تخرج من اللعبة، وربما بشكل غير مقصود – أو مقصود – ساعدت اللعبة نفسها هذه الفكرة عبر تزويد كل حركة من حركات أي شخصيات بمؤثرات صوتية مختلفة، وهكذا استطاع اللاعب تمييز كل صوت إلى أن اعتاد على الأمر.

يتوقع المرئ رغم ذلك أن مثل هذه الطريقة ستساعده على الاستمتاع باللعبة مع بعض التحديات الصغيرة لا أكثر، إلا أنه أثبت للجميع عكس ذلك تماماً.

يوجد تحدي خاص في لعبة Street Fighter V: Arcade Edition ، هذا التحدي عبارة عن مواجهة شخصية Ryu ، ليس بوضعه العادي وإنما بوضعية The Master الخاص به، وفي الواقع لم يتمكن إلا عدد قليل من اللاعبين، من التفوق على هذه الوضعية للشخصية، فالذكاء الاصطناعي الخارق الذي تتمتع به الشخصية تجعلها قادرة على استباق اللاعب دائماً بخطوة ليخسر مهما حاول، وهنا يأتي اللاعب الطموح BlindWarriorSven ليجرب نفسه مع أصعب تحدي في اللعبة.

واجه BlindWarriorSven هذه الشخصية الخارقة وحاول مناورتها في المحاولة الأولى، وبات الأمل عالياً عندما أطاح به في البداية، لكن سرعان ما وجد الذكاء الاصطناعي طريقته الخاصة للتسلل نحو الفوز.

حاول اللاعب مجدداً وقفز ليصيب خصمه الذكي وثم اصطحاب هذه الضربة بسلسلة من الضروب مما أدى إلى حصر الشخصية ، واستمر اللاعب بهذا الأسلوب الشرس والعدواني في اللعب إلى أن أطاح بخصمه في مباراة استمرت لقرابة 52 ثانية فقط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى