أخبار الرياضات الإلكترونيةكاونترسترايك

قائد OpTic Gaming السابق JasonR: ساحة CS: GO عبارة عن فقاعة كبيرة

قائد فريق OpTic Gaming السابق للعبة CS: GO المعروف Jason “JasonR” Ruchelski قام مؤخراً بالكشف عن أسباب مغادرته الفريق من خلال حديثه في بث مباشر مع متابعيه، واصفاً الساحة التنافسية على أنها “فقاعة كبيرة”

تحدث اللاعب السابق عن أن رواتب اللاعبين المحترفين قد تواجه انخفاضاً خاصة مع وضع ساحة اللعبة في أميركا الشمالية الحالي، وبأن البث المباشر قد يجلب للاعبين 20 ضعفاً مما يجنونه من اللعب الاحترافي.

“ساحة CS: GO الاحترافية هي كالفقاعة. لا أحد يقوم بجني الأموال سوى الفرق الكبرى. جميع تلك المنظمات تقوم بدفع الرواتب للاعبين ولا تستعيد تلك الاستثمارات مطلقاً أو على الأقل ليس بالشكل الكبير. الرواتب ستنخفض حتماً في النهاية، وذلك ليس بسبب قلة المتابعين بل لأن كل تلك الفرق الكبرى هي من تفوز بالجوائز الأضخم”

JasonR الذي قام بالمغادرة قبل اسبوعين استخدم لاعب Cloud9 الشهير Mike “shroud” Grzesiek للمقارنة قائلاً بأن shroud مايزال في المنافسة بسبب روحه التنافسية وشغفه باللعبة بينما البث المباشر الخاص به لا يحتاج لأي إدارة تذكر كونه مايزال ضمن فريق، بينما Jason والذي غادر OpTic للسعي وراء محبته للقيام بالبث المباشر يواجه مصاعب أخرى خاصة به.

نحو نهاية البث الخاص به تحدث اللاعب أيضاً عن مخافته استبداله من قبل لاعب جديد وصغير السن، حيث قام بذكر حالة Cloud9 حينما استبدل Jake “Stewie2k” Yip قائد الفريق آنذاك Sean “sgares” Gares. “أحد الملاعين الصغار قد يأتون بشكل عشوائي إلى الساحة وسوف يقوم فريقك بقطع العلاقات معك بكل بساطة”.

ذكر Jason بأن قرار مغادرة OpTic قد كان صعباً جداً عليه خاصة مع اقتراب نهائيات ECS، ESL Cologne و Karkow Major، وقال بأنه استمتع باللعب مع الفريق الذي وصفه على أنه الأفضل في أميركا الشمالية.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى