أخبار ألعاب الفيديو

ميزة Twitch الجديدة قد تنهي عصر المشاهدة المجانية على الموقع

من هو الستريمر المفضل لديك؟ هل هو Shroud ،Ninja، DrDisrespect أم ربما Tfue؟ الجواب لا يهم حقاً، لأنه وبسبب ميزة Twitch مثيرة الجدل القادمة، قد لا تتمكن من مشاهدة جميع ما يقومون ببثه بشكل مجاني كما اعتدت في السابق

 

 

الميزة الجديدة والموجودة قيد التجريب حالياً قد تغير طريقة متابعة شخصياتك المفضلة وحتى بطولات الرياضات الإلكترونية، وذلك لوضعها لتلك البثوث المباشرة وراء حائط مالي عليك الدفع لتجاوزه.

الميزة الجديدة قد تم تسريبها للعلن بواسطة حساب تويتر StreamerNews، والذي أرفق صورة من بث مباشر لحساب يدعى “hgg_cheering_test” يحمل رسالة لم نعتدها من قبل تتحدث عن “بث مباشر للمشتركين”، وبأن الفترة المجانية تنتهي خلال 3:50 دقيقة.

هذا ويذكُر الوصف الخاص لهذا البث أن الاشتراك المباشر بالقناة يتيح “المشاهدة والمحادثة أثناء البثوث المخصصة للمشتركين فقط”، مما يجعل وظيفة هذه الميزة واضحة المعالم، ألا وهي إخفاء البث عن غير المشتركين مع إتاحة عدة دقائق مجانية للاستعراض.

ميزة تويتش للمشتركين فقط twitch subscribers only controversial feature

هذه ليست المرة الأولى التي نرى بها هذه الميزة المثيرة للجدل، ففي شهر نوفمبر من العام الماضي قام موقع Twitch بإرسال استطلاعات رأي تتحدث عن شيء مشابه لمستخدمين عشوائيين، إلا أننا لم نظن بأن الأمر قد يتحول إلى حقيقة فعلاً.

هناك الكثير من الأسباب التي دفعت المستخدمين إلى الاستياء من هذه الميزة الجديدة، حيث شعروا بأن حركة كهذه لا تحمل الفائدة للمتابع وإنما فقط لمنظمي البطولات الإلكترونية وكبار الستريمرز، والذين قد يقومون باستخدام هذه الطريقة في بعض الأحيان لامتلاك بث مباشر شخصي وأكثر هدوءاً.

“لقد علمت بأن هذا اليوم قد يأتي، قمت بتعبئة استطلاع في شهر نوفمبر امتلك أشياءاً كهذه. لقد قاموا [في تويتش] بفعل ذلك لاختبار مستوى الاهتمام في الخدمات التي قد يقوم الأشخاص بدفع المال لقاءها على Twitch وكم من المال قد يقومون بدفعه.” يتحدث مستخدم Reddit باسم TheBassGhost

الخدمات الأخرى التي تحدث عنها الاستطلاع تتضمن “القدرة على إيقاف وإعادة البث المباشر مثل Youtube مقابل سعر” و “جلسات تدريب خاصة من محترفي ألعاب الفيديو”، وهي طرائق أخرى جديدة لصنع المال قد تكون في طريقها إلى Twitch.

قد نرى ميزة البث المباشر المدفوع في وقت أقرب مما كنا نظنه أيضاً، فإن كانت الصورة التي تمت مشاركتها من حساب Hearthstone Global Games صحيحة، لربما ستكون فعاليات موسم 2019 التي ستبدأ في 31 شهر مايو الحالي هي البداية. لا نزال نجهل التفاصيل الرسمية من Twitch، وسنقوم بمشاركتها حال توفرها.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى