أخبار الرياضات الإلكترونية

استياء واسع مع قرار الحكومة الألمانية الجديد بخصوص Twitch

أعرب الآلاف من هواة البث المباشر على موقع Twitch عن استيائهم الشديد بعد قرار الحكومة الألمانية الجديد بخصوص ما يقومون به، وذلك على خلفية اعتبار عملية البث على الموقع شكلاً من أشكال “خدمات الراديو” التي تتطلب الآن رُخصة حكومية للقيام بها

قناة اليوتيوب و Twitch الألمانية الشهيرة “PietSmiet” كانت أولى العارفين بالقرار الجديد وذلك بعد إخبار صاحبها بأنه الآن يحتاج لرخصة إذاعية كي يستمر في البث. القرار المؤقت الجديد تم إصداره من قبل هيئة البث الألمانية “Landesmedienanstalt” وعلى إثره سيتحتم على من يريد بدء بث خاص به دفع مبلغ يتراوح ما بين ألف و عشرة آلاف يورو بالتناسب مع عدد المشاهدين الخاصين به.

في حال لم يخضع صاحب البث المباشر للأوامر سيتم اعتباره ك “قناة قراصنة” ويتعرض لاحتمالية إغلاق القناة. حسب هيئة الإذاعة فهذه الإجراءات تمت كي تمنع محطات التلفاز والراديو من التهرب كشركات بث مباشر لتفادي امتلاك رخصة للعمل. ليس من الواضح بعد سواءاً كان مستخدمو Twitch سيخضعون بدورهم لقوانين البث الإذاعي التي تجبرهم على عدم البث بعد الساعة العاشرة مساءاً.

على الرغم من غرابة القرار الجديد إلا أن ألمانيا ليست الوحيدة التي تقوم بتنفيذ شيء مشابه فالصين أيضاً تطلب من “ستريمرز” معينين الحصول على رخصة لبث محتواهم.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى