أخبار ألعاب الفيديو

قيود جديدة قد توضع على لاعبي PUBG Mobile قريباً جداً

لا شك أن لعبة PlayerUnknown’s Battlegrounds بنسخة الهواتف الذكية PUBG Mobile قد مثلت قفزة نوعية في عالم اللعب على الهواتف الذكية، إلا أنها قد تسببت أيضاً بنصيب وافر من المشاكل الناجمة عن إدمانها من قبل الملايين حول العالم

 

لعبة الهواتف الذكية هذه قد أتت لتقدم تجربة مماثلة للنسخة الأساسية على الحواسب المنزلية ولكن مع اختلافين اثنين، أولهما كونها مجانية تماماً للعب، وثانيهما طبيعتها المحمولة والتي تجعل منها ملائمة للممارسة في أي مكان وزمان. هذين العاملين قد منحا PUBG Mobile شهرة هائلة حول العالم، إلا أن لعبة النجاة هذه قد أثبتت كونها أكثر إدمانية مما كنا نتوقع.

مع إعلان عدد من الدول عن حظر اللعبة رسمياً، وقيام إحدى مقاطعات الهند بجعل ممارستها عملاً يعاقب عليه القانون لما تسببت به من تقصير الطلاب الشباب عن أداء واجباتهم، يبدو أن فريق التطوير قد بدأ بتطبيق حل قد يرضي الأطراف الرسمية التي تخشى من تأثير اللعبة الإدماني، وذلك بعد تسريب الميزة الجديدة التي توقعنا قدومها عاجلاً أم آجلاً.

الميزة الجديدة يتم تجريبها في الهند حالياً، وهي عبارة عن قيد زمني يسمح لك بلعب اللعبة لفترة معينة فحسب. إن قمت بتجاوز ساعتين متتاليتين فستظهر لك رسالة تحذيرية، ومن ثم أخرى عند 4 ساعات، لتقوم اللعبة بطردك منها عند وصولك إلى 6 ساعات لتخبرك أنه عليك الانتظار حتى اليوم القادم لمتابعة اللعب.

قد يبدو الحل مثالياً للوهلة الأولى، إلا أن عدداً من اللاعبين قد بدأوا بالاحتجاج على هذه الميزة الجديدة قبل أن تصدر حتى وذلك ظناً منهم أنها تقوم بتقييد حريتهم باللعب متى ما أرادوا. على الرغم من ذلك، لا نظن حقاً بأن 6 ساعات لعب غير عادلة، فهي أكثر من كافية لمعظم اللاعبين لينالوا كفايتهم إلا إن كانوا من المدمنين على اصطياد أعدائهم في بوشينكي من الصباح وحتى المساء. وفي تلك الحالة، فإن ميزة Health Reminder قد وجدت لهم.

يُذكر أن PUBG Mobile ستحصل على حدثها الأضخم حتى الآن عبر بطولة Club Open الجديدة والتي ستضع أفضل فرق العالم في عدة منافسات على مدار عام 2019 وجائزة مالية تتجاوز المليوني دولار.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى