أخبار الرياضات الإلكترونيةكاونترسترايك

كل ما نعرفه عن بطولة DreamHack Masters Stockholm 2018 وتصفياتها مع الحضور العربي

ظهرت مؤخراً الكثير من التفاصيل حول البطولة العالمية المرتقبة DreamHack Masters Stockholm 2018 وسوف نجمعها لكم اليوم في مقالة واحدة.

 

نبدأ الحديث عن هذه التفاصيل، بخبر جديد يتمحور حول دعوة فريق Natus Vincere للمنافسة في الحدث الرئيسي من البطولة، وقد حصل على الدعوة مباشرة من منظمي الحدث.

تم تأكيد سبعة من الفرق 16 المشاركة في الحدث الرئيسي، حيث سينضم الفريق سابق الذكر إلى أمثال Astralis و FaZe و NiP و SK و fnatic في Stockholm عاصمة السويد.

تواجد فريق Natus Vincere بقوة في فعاليات DreamHack Masters المختلفة وكان حاضراً في جميع منافساتها، وأجدد نتيجة لهم فيها كانت الحلول بالمرتبة الثانية بفعالية Marseille خلال شهر أبريل العام الحالي.

ستقدم بطولة DreamHack Masters Stockholm 2018 جائزة مالية بقيمة 250 ألف دولار، وسوف تنطلق في 29 من أغسطس حتى 2 من سبتمبر، وسوف تقع مرحلة playoffs في صالة Ericsson Globe التي تتسع لنحو 16 ألف شخص.

إليكم حتى الآن، قائمة بكافة الفرق المدعوة لحضور البطولة :

 FaZe
SK
mousesports
Natus Vincere
 NiP
fnatic
Astralis
أعلن في خبر أخر عن هذه البطولة، عن تصفيات صينية خاصة بها، والتي سوف تمنح المشاركين بها مقعد واحد للحدث الرئيسي في الفعالية المرتقبة.
سيتم استضافة هذه التصفيات من قبل 5EPlay وسوف تحتوي على مرحلة مفتوحة ومغلقة، مع العلم أن التسجيل للمرحلة المفتوحة لا يزال متاح حتى 29 من يونيو الحالي.
ستأخذ التصفيات المفتوحة مجراها خلال 2 و 8 من يوليو التالي، وكافة المرحلة المفتوحة ستعتمد على قوانين BO3 الإقصاء المباشر في اللعب ضمن المباريات.
سينضم الفرق الأربعة المتفوقة في التصفيات المفتوحة، إلى أربعة فرق أخرى يتم دعوتها بشكل مباشر، من أجل التصارع معاً في التصفيات المغلقة، وسيتم الاعتماد على قوانين BO3 والإقصاء المزدوج، أما بالنسبة إلى الفرق المدعوة للمشاركة في التصفيات المغلقة، فهي معروفة من الآن ويتصدرها فريق TyLoo وهي :
 TyLoo
5POWER
 VG.Flash
IMBA.SAS
سيتم لعب مباريات المرحلة الأخيرة من هذه التصفيات، خلال 9 و 12 من يوليو، وسيحصل الفائز على مقعد في الحدث الرئيسي لفعالية DreamHack Masters Stockholm لهذه السنة.
ننتقل أخيراً إلى تصفيات آسيا، وهنالك الكثير من التفاصيل التي صدرت حولها، أولها انتهاء التصفيات المفتوحة الخاصة بدول الخليج والمحيطات، ونتيجة ذلك كانت وصول ثلاثة فرق جديدة إلى تصفيات آسيا المغلقة وهي : Grayhound و ORDER والفريق العربي NASR .
تمكن فريق ORDER تحقيق هذا الإنجاز من خلال الانتصار في مباراة حاسمة ضد فريق Legacy، وسجل في الخريطة الأولى Mirage انتصار قوي بنتيجة 16-5 وفاز بصعوبة في الثانية Cache بنتيجة 22-20، بينما كان طريق فريق Grayhound أقصر نحو التصفيات المغلقة، ولم يعاني من الصعوبة نفسها في مباراته الحاسمة ضد Chiefs.
وصل الفريق العربي إلى التصفيات المغلقة بعد نجاحه بتحقيق فوز جيد ضد خصمه ShotCallers، حيث تبادل معه الجولات في الخريطة الأولى Mirage ولكن انتهت لصالحه بنتيجة 16-12، وأخيراً الخريطة الثانية Train أيضاً انتهت لصالحه بنتيجة 16-10، وتبين أن الأداء الأفضل في تلك المباراة كان للاعبن الإماراتي Abdulaziz ‘Nami’ Al-Hammadi.
تنتظر التصفيات المغلقة حالياً الكشف عن الفائزين بثلاث تصفيات أخرى لاكتمال القائمة، وحالياً تبدو قائمة المشاركين بها كما يلي :
B.O.O.T-d[S] Grayhound
NASR
 Tainted Minds
ORDER
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى