أخبار الرياضات الإلكترونيةليج اوف ليجندز

كوريا الجنوبية، السعودية والمزيد من البلدان تنهي التصفيات المؤهلة لدورة ألعاب آسيا 2018 في الرياضات الإلكترونية

سيمثل عام 2018 بداية تبني البطولات الرياضية الكبرى لنشاط الرياضات الإلكترونية في فعالياتها بدءاً من دورة ألعاب آسيا Asian Games، والتي أنهت مؤخراً تصفياتها المؤهلة بصحبة عدد من البلدان التي حققت نتائج مبهرة

 

استطاع الفريق الكوري الجنوبي، والذي يضم بعضاً من أفضل لاعبين  League of Legends من الخروج في المرتبة الأولى من تصفيات شرق آسيا والتي تألفت من ستة فرق هي كوريا، اليابان،ماكاو، هونغ كونغ، الصين، تايبيه واليابان، حيث جرت التصفيات المحلية بين الفرق بنمط إقصاء Round-robin لينتج عنه تعادل كل من كوريا، تايبيه والصين بالمركز الأول برصيد 8-2 متساوي.

حالت الأمور إلى جولة إضافية لكسر التعادل كان النصر فيها من نصيب كوريا الجنوبية، تلتها تايبيه في المركز الثاني لتقع الصين في المركز الثالث، إلا أن الفرق الثلاثة قد ضمنت بذلك تأهلها بغض النظر عن الترتيب وذلك إلى الحدث الرئيسي لدورة ألعاب آسيا 2018 القادمة.

من جانبها استطاعت فرق مناطق آسيا الأخرى وهي فيتنام، لاو، الهند، أوزباكستان والمملكة العربية السعودية التأهل أيضاً والانضمام للفائزين الثلاثة السابقين، إضافة إلى الفريق الرسمي الخاص بأندونيسيا والذي لن يضطر للعب أي تصفيات مؤهلة كونه سيستضيف دورة الألعاب في بلاده لهذا العام.

الجدير بالذكر أن فريق كوريا الجنوبية يحتوي الآن على قائمة من أفضل لاعبي League of Legends في العالم وهم Kim “Kiin” Gi-in من Afreeca Freecs، لاعب KT Rolster المعروف Go “Score” Dong-bin، اسطورة SK Telecom T1 المحبوب Lee “Faker” Sang-hyeok ولاعب KINGZONE DragonX الشهير Han “Peanut” Wang-ho، إلى جانب الثنائي Park “Ruler” Jae-hyuk و Jo “CoreJJ” Yong-in من GEN.G.

ستقام دورة ألعاب آسيا 2018 في العاصمة الاندونيسية جاكرتا، وتقام فعالياتها بدءاً من 18 أغسطس وحتى الأول من سبتمبر.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى