أخبار الرياضات الإلكترونية

كيف ترفع من Kill-to-Death Ratio في باتلفيلد هاردلاين

اليوم أردت ان أتكلم حول نسبة او متوسّط الاماتات-الوفيات في باتلفيلد هاردلاين او كما يحلوا للبعض بان يسميه Kill-to-Death Ratio، وكيف يمكن لك كلاعب ان تقوم بتحسينه وجعله أفضل من السابق.

في البداية لابد ان تعلم بعض الأمور ومنها انه زيادة متوسط الاماتات-الوفيات في باتلفيلد هاردلاين هو شبيه بمحاولة كسب 10 كلغ من العضلات والمقصود ان هذه الزيادة تعتبر هدف كبير امامك وليس هناك أي طريقة فعالة ومثالية او حتى طريق مختصر ان كنت تتساءل سيجعلك تحقق هذه الغاية بالكامل.

فمستواك الحالي في اللعب هو الذي يخول لك الحصول على متوسط اماتات-وفيات افضل من السابق، لذلك اذا فعلا تود ان تجعل هذا المتوسط يحمل رقم إيجابي وليس سلبي فعليك حينها ان تلعب بشكل إيجابي وتغيير من اسلوبك في اللعب إلى النحو الصحيح.

فعلى سبيل المثال متوسط الاماتات الوفيات الخاص بي في لعبة باتلفيلد هاردلاين حاليا دائما ما يكون بين 1.25 و 1.5 ، بينما في باتلفيلد 4 فلقد كان بين 0.9 و 1.2  وفي باتلفيلد 3 كان بين 1.5 و 1.8. ولذلك ادركت انه في نهاية المطاف ليست هناك طريقة سريعة ومثلى في هذا الغرض. فحملك لأقوى سلاح في باتلفيلد لن يجعلك ابدا لاعب جيد في لمحة البصر، فاسلوبك في اللعب هو المفتاح وليس العتاد الذي تحمله معك.

فمن اجل الحصول على نتائج إيجابية، فانك تحتاج لاتخاذ قرارات اذكى في ساحة المعركة وتتعلم من اخطائك. لذلك من بعض الأمور التي ستدفعك للحصول على متوسط اماتات-وفيات افضل وتقوم بتعزيزها في وقت لاحق هو عدم التوقف ابدا عن التعلم.

فهناك الكثير من القنوات المختصة في تقديم فيديوهات تعليمية حول باتلفيلد هاردلاين، وقد تمكن اصحابها من تحويل ما يقومون به إلى عمل بدوام كامل، وقد تتسألون هل هم أفضل اللاعبين في باتلفيلد ؟ والاجابة هي لا، وانما مستواهم في اللعب جيد جدا لانهم ببساطة يدرسون اللعبة ومن بعد يستخرجون الطرق التي تساعدهم في تحسين أدائهم في اللعب، طبعا الامر لا يقتصر بالألعاب فقط، ففي أي مجال في الحياة، اذا درسته بالشكل الصحيح فانك ستدركه بطريقة افضل ومستواك فيه يكون اعلى واحسن.

لذلك مشاهدة هذه القنوات بالتحديد هي عامل من العوامل التي من شانها ان تجعلك افضل في اللعبة وستتعلم الكثير منهم. فقط اود ان أوضح نقطة مهمة، مشاهدة هذه القنوات لن يجعل مستوط اماتات-وفيات الخاص بك عال، فالمشاهدة ليست هي العصى السحرية، ولكن بمشاهدة هذه الفيديوهات سوف تتعرف على اللعبة اكثر وتعرف الفرق بين الأدوات والأسلحة لتدرك في نهاية المطاف أي اللوازم التي تحتاجها في ساحة المعركة طبعا استنادا على اسلوبك في اللعب.

الامر الثاني هو اجتناب المنطقة الوسطى من الخريطة والتي عادة ما تكون فيها المواجهات اشرس وتشهد كثافة شديدة في تبادل اطلاق النار.

واذا دخلت لهذه المنطقة فانك ستعي كليا حينها ان الرفع من متوسط الاماتات الوفيات الخاص بك لا يتعلق بتاتا بما تحمله معك من سلاح او عتاد، ولكن بدلا من ذلك الرؤية الشاملة لك لساحة المعركة وكيف تتعامل معها وخاصة ان الوضعية تختلف بسرعة، فأحيانا تجد نفسك في منطقة قاحلة وبعد ثواني قليلة تتحول الى ساحة معركة ترى فيه الرصاص يتطاير في كل مكان. ولذلك وبالنسبة لي على الأقل وهذا ما اؤمن به صراحة ان البقاء بعيدا من منتصف الخريطة هو عامل ثاني لتحسّن من متوسط الاماتات-الوفيات الخاص بك.

الامر الثالث هو اختيار العتاد المناسب.

وعندما أقول اختيار العتاد فإنني لا اقصد ان تحمل سلاح   M16A3  أو  M416 كما يفعل الكثير من اللاعبين. صحيح هما سلاحين يعتبران من اقوى الأسلحة في لعبة باتلفيلد هاردلاين من حيث الاحصائيات، ولكنهما لن يكونا عاملين في الرفع من متوسط اماتات الوفيات الخاصة بك.

فانت كلاعب لابد ان تحدد هدفك من الجولة في المقام الاول، هل تريد ان تكون في الصفوف الامامية، هل تريد ان تشتبك مع الأعداء مباشرة، هل تريد المكوث في مكان معين وانتظار الخصم، او تريد ان تكون ممن يبقي مسافة أمان ويقوم بمساندة الفريق الخ… من ثم قم باختيار اللوازم والأسلحة التي تتماشى مع الهدف والغاية التي اخترت تأديتها في الجولة، وحاول دائما ان تحمل معك الأسلحة والأدوات اللازمة وليست العبرة بكثرة ما تحمله بل العبرة بجودة ما تحمله، وضع هذا الكلام دائما في دماغك ولا تجعله يفارقك.
وضع في الاعتبار أيضا انه ليس هناك شيء يسمى بالسلاح المثالي او افضل سلاح في لعبة باتلفيلد هاردلاين او في أي لعبة أخرى ، فلكل لاعب طريقة لعب مختلفة، وهذه الطريقة هي التي تخول للاعب إيجاد السلاح افضل استنادا عليها لا العكس.

الامر الأخير والذي سانهي به الموضوع هو الحقيقة الساطعة.
شئت ام ابيت، كرهت ام أحببت، فان العاملين الرئيسين والجوهريين في تحسين متوسط الاماتات الوفيات الخاص بك هما:

– ما مدى رغبتك في تحقيق هذه الغاية.
– كم من وقت تقضيه في اللعبة.

فعلى سبيل المثال اذا كنت ممن يلعب قليلا باتلفيلد هاردلاين وليست لك الرغبة في تحقيق الهدف فلا تستغرب لماذا انت ضعيف من حيث هذا المتوسط. جد الرغبة وحدد الوقت هذا ما استطيع ان أقوله لك بخصوص هذه النقطة لأنني لا اريد ان اطيل الحديث اكثر، لكن لا تقلق لقد اعطيتك المفاتيح وعليك الان ان تتعامل معها على النحو الصحيح.

اظهر المزيد

Rami Al Aich

محب للألعاب الفيديو وبالتحديد ألعاب FPS ، أحب التكنولوجيا وخاصة بما يتعلق بـالحواسيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى