أخبار الرياضات الإلكترونية

بدء اتحاد IeSF بتشكيل لجان خاصة بلاعبي الرياضات الإلكترونية

كشفت هيئة International Esports Federation (IeSF) المنظمة للبطولات العالمية السنوية في الرياضات الإلكترونية عن افتتاحها أبواب الانضمام للجنة اللاعبين الرسمية، والتي ستمثل صلة الوصل ما بين المتنافسين والمنظمين أنفسهم

 

تعد لجنة اللاعبين ذات أهمية كبيرة في إيصال صوت الرياضيين الإلكترونيين إلى صناع القرار في IeSF، حيث ستلعب دوراً كبيراً في تمثيل اهتمامات أولئك اللاعبين ونقلها إلى مجلس إدارة IeSF بدءاً من العام الحالي، ليتم حل اللجنة المؤقتة التي تم وضعها وانتخاب لجنة رسمية جديدة مؤلفة من اللاعبين أصحاب الخبرة في منافسات هذه المنظمة.

يتم اختيار الأعضاء عبر ترشيحهم من قبل المنظمات المحلية العضوة في IeSF، حيث يتم ترشيح ستة لاعبين يُقسمون إلى ذكور وإناث بالتساوي من المشاركين بالبطولة. يحق لكل منظمة أن تدلي صوتاً واحداً فقط، وسيتم التصويت خلال بطولة العالم المقبلة IeSF’s 2019 World Championship حيث يكون اللقاء ما بين المنظمات الممثلة للاعبين.

ليكون اللاعب مؤهلاً عليه أن يكون:

  • عضواً في مجلس إحدى المنظمات العضوة
  • وصل إلى سن الغالبية
  • قام بتمثيل المنظمة العضوة في فريق وطني ببطولة IeSF عالمية
  • لم يتجاوز 30 عاماً

على الرغم من أن مجلس اللاعبين لن يمتلك القدرة على تغيير مسار المباريات، التصويت على القرارات، أو حضور جلسات مكافحة الغش أو أي واجبات مشابهة تتناول شؤون اللاعبين القانونية، إلا أنه سيلعب دوراً محورياً في ضمان بيئة مناسبة للجميع عبر التواصل مباشرة مع اللاعبين والذين بإمكانهم التعبير عن آرائهم عبر مجموعات Discord و Facebook المخصصة لذلك، والتي تمثل مكاناً آمناً لتبادل وجهات النظر والاقتراحات بين المشاركين.

 

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى