أخبار ألعاب الفيديوكاونترسترايك

لعبة CSGO: مجموعة من المخترقين تسرق سكنات اللاعبين عبر أجهزة iOS

خطر جديد على لاعبي csgo

يستحدم معظم لاعبي CSGO، سواء كانوا محترفين أو هواة أو مبدعين، ميزة التوثيق المتعدد العوامل (Two-step Authentication). ولكن يبدو بأن هذه الميزة غير كافية لحماية اللاعبين. فقد تم مؤخراً سرقة حسابين معروفين في CSGO لتظهر العديد من علامات الإستفهام حول أمن اللعبة وSteam.

سرقة السكنات في CSGO

إستيقظ منذ يوم اللاعب المحترف بايتين “Junior” جونسون ليجد بأنه قد تم سرقة كل ما يملكه من سكنات. ليكون بذلك ضحية لإختراق طال حسابه بعد أن تمكن المخترق من تخطي ميزة Steam Guard وهي ميزة التوثيق المتعدد العوامل التي تقدمها Valve لكل حسابات منصتها الشهيرة. أتى هذا الإختراق بعد أن تمكن الهاكر من الوصول إلى حساب Steam عبر نسخ إحتياطية لأجهزة iPhone التي مكنتهم من تخطي Steam Guard لتكشف بذلك مشكلة أمنية كبيرة.

كيف حصل هذا الأمر؟ إذا كنت من مستخدمي أجهزة Apple، فمن المؤكد بأن تقوم برفع إلى iCloud ليتم حفظها هناك. ولكن هذا الأمر لا يقتصر على الملفات للبعض، فبعض الناس يقومون برفع إعدادات تطبيقاتهم ومعلوماتهم الشخصية أيضاً والتي تتضمن Steam وSteam Guard.

كل ما على المخترق فعله هو إختراق حسابك وإستخدام معلوماتك الشخصية لتعطيل ميزة Steam Guard عن هاتفك وتحويلها إلى حاسوبك. ثم يقوم بنقل عناصرك إلى حسابه أو يبيعها بشكل مباشر لمواقع خارجية. ولن تتمكن من إيقافه إلا بعد فوات الأوان.

هل سيستعيد Junior سكناته؟

لم يفقد Junior الأمل في إستعادة أملاكه، فضحية هذه المشكلة السابقة Stewie2k (لاعب csgo في فريق Liquid)، الذي عانى من نفس المشكلة في 2019، تمكن من إستعادة حسابه وقامت Valve بإرجاع كل سكناته ونتوقع حصول أمر مماثل مع Junior عند إنتهاء التحقيق بمشكلته.

درهم وقاية خيرٌ من قنطار علاج

لكي يتمكن أي مخترق نت سرقة حساب أي شخص على Steam، عليه أن يحصل على بريده الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة به، أو عبر إعدادات تطبيقه وإختراق Steam Guard، أو عبر فيروسات. لهذا السبب تفادى الضغط على روابط مشبوهة. تجنب العروض المغرية من جهات غير رسمية أو أفراد لا تعرفهم. فعّل Steam Guard على جميع أجهزتك لتفادي حصول أي مصيبة على أحدهم، وأخيراً وليس أخراً، لا تشارك كلمة مرورك مع أحد.

اظهر المزيد

Rami Al Aich

محب للألعاب الفيديو وبالتحديد ألعاب FPS ، أحب التكنولوجيا وخاصة بما يتعلق بـالحواسيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى