أخبار ألعاب الفيديو

لعبة Fortnite وراء ازدياد عدد الأطفال في المشافي ولسبب لن تتوقعه!

منذ انطلاقة لعبة Fortnite وبالتحديد نمط Battle Royale الذي أوصلها لشهرة غير مسبوقة، استطاعت ظاهرة الألعاب الجماعية أسر الملايين من اللاعبين حول العالم ليصبحوا مدمنين على الفوز بمبارياتها الحماسية والعمل بجد على الوصول لمستويات جديدة من الاحترافيه مهما كلفهم الأمر، إلا أن هؤلاء الأطفال قد يحتاجون لأخذ استراحة ضرورية بين الحين والآخر

 

 

 

وفقاً لتقارير جديدة، فقد شهدت المستشفيات تزايد عدد المرضى ممن هم في سن الطفولة ما دون العشرة أعوام، والسبب على الرغم من جديته فهو حتماً طريف إلى حد ما. تم جلب تلك التقارير إلى النور حينما قامت قناة FOX الإخبارية صباح اليوم بنقل نبأ يتحدث عن إسعاف صبي في الثامنة من عمره، وذلك بعد رفضه الذهاب إلى الحمام أثناء لعبه للعبة فورت نايت.

تم نقل الطفل فوراً إلى غرفة الإسعاف بسبب حالة عنيفة من الإمساك لرفضه الذهاب إلى المرحاض لفترة طويلة، وذلك بسبب تفضيله الاستمرار باللعب عوضاً عن قضاء حاجته بالشكل السليم والصحي. المفاجئ في الأمر كان حديث الأطباء عن أن هذه لا تعد الحالة الأولى التي تسببت بها Fortnite، بل في الحقيقة قد أصبحت مألوفة لديهم.

الدكتور Mark Corkins -أخصائي في مشفى الأطفال- قال بأن المشكلة أصبحت متواجدة بكثرة بين الصبيان ممن أعمارهم تتراوح ما بين 5-11 عاماً بسبب “رغبتهم في الفوز”، كما أضاف بأن الأمر يعود إلى الأهل لمراقبة أطفالهم وتحديد وقت معين لتواجد أطفالهم أمام الشاشة.

“كوالد، عليك أن تنظر إلى الأمر وتسأل نفسك أين التوازن في هذا الأمر؟ هل يقوم طفلي بفعل نشاط حركي؟ معظم الأهالي يمتلكون ذلك الإحساس، إلا أنه يجب عليهم التدخل ليقولوا لأطفالهم كفى.” تحدث Corkins

لا شك أن إدمان ألعاب الفيديو قد أصبح أمراً على الجميع اعتباره، خاصة مع تصنيف منظمة الصحة العالمية WHO له على أنه مرض رسمي الآن. على الرغم من أن ألعاب الفيديو بحد ذاتها لا تعد مضرة، إلا أن إدمان أي شيء يتحول إلى ضرر لا تحمد عقباه. إمضاء الوقت الطويل في الجلوس أمام الشاشة دون أخذ فترات متقطعة من الراحة قد أثبت مراراً وتكراراً أذيته للعديد من الأشخاص من المدمنين، لذا تأكد من موازنة جلسات اللعب الخاصة بك ولا تجعلها تسيطر على جميع حواسك.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى