أخبار ألعاب الفيديو

لعبة Fortnite وراء عشرات حالات الطلاق في المملكة المتحدة!

لربما سمع العالم بحالات الطلاق التي سببها جهاز Xbox في الولايات المتحدة الأمريكية عبر مصطلح “أرملة Xbox” قبل بضعة سنوات، والآن، Fortnite هي أبرز متهمي عالم ألعاب الفيديو في تحطيم العلاقات الأسرية

 

وفقاً لإحصائيات نشرها موقع divorce-online، عدد من المئات من حالات الطلاق قد تم تحديد سببها على أنه، بحالة أو بأخرى، لعبة Fortnite الأكثر شهرة عبر الإنترنت. تم تسجيل تلك الحالات منذ شهر يناير، وهي الفترة الزمنية التي بدأت Fortnite بها بالازدهار عبر عالم الألعاب الجماعية لتصبح الرقم واحد في الشهرة دون منازع.

“مُدمني المخدرات، الكحول، والقمار كانوا الأكثر من بين الأسباب المفككة للعلاقات، لكن فجر الثورة التقنية قد قدم إدمانات جديدة. تلك تتضمن ألعاب الفيديو عبر الإنترنت والتواصل الاجتماعي، لذا فمن غير المستغرب لنا بأن المزيد والمزيد من الأشخاص يحظون بمشاكل علائقية بسبب هذه الإدمانات الإلكترونية.” قال متحدث عن المنظمة.

“تلك الأرقام تُعادل قرابة %5 من حالات الطلاق التي قمنا بدراستها منذ بداية العام، وكونها واحدة من أكبر الدراسات في المملكة المتحدة، ذلك مؤشر كبير”

هذا وقد تم تصنيف إدمان ألعاب الفيديو بشكل رسمي على أنه مرض عقلي بواسطة منظمة الصحة العالمية WHO، والتي وضعت “مرض الألعاب” على لائحتها العالمية للأمراض ICD. على الرغم من ذلك، هناك عدد من الأعراض النادرة التي وجب تواجدها حتى يتم تشخيص ذلك المرض، لذا فمعظم لاعبي الفيديو هم في أمان. بكل حال، لن نستغرب طلب الزوجات بحظر هذه اللعبة في منازلهن بعد هذه الأنباء

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى