أخبار الرياضات الإلكترونيةليج اوف ليجندز

لعبة League of Legends تحقق الإنجاز العالمي الأول في موقع Twitch فما هو؟

أصبح موقع Twitch المنصة الرئيسية لمتابعة كافة المحتوى الترفيهي حول ألعاب الفيديو ومنافسات الرياضات الإلكترونية بمختلف أنواعها، وبالتالي هذا بالتأكيد يشمل لعبة League of Legends.

 

تأتي هذه اللعبة الشهيرة من الشركة الناشرة Riot Games والتي لديها قناة رسمية خاصة بها في ذلك الموقع، وتبث من خلال القناة كافة المحتوى المتعلق باللعبة.

أكد الحساب الرسمي لقسم الرياضة الإلكترونية الخاص باللعبة في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن قناة Riot Games حققت الإنجاز العالمي الأول في موقع البث المباشر.

كان هذا الإنجاز هو وصول عدد المشاهدات إلى أكثر من مليار مشاهدة، وهذا بالطبع لا يشمل عملية بث مباشر واحدة أو فيديو واحد، وإنما جمع لكل نسب المشاهدة في القناة، ومع ذلك هذا يبقى بالتأكيد رقم هائل وكبير لا يستهان به.

يأتي هذا الإنجاز بلا شك بفضل المساحة الكبيرة التي تشغلها اللعبة في عالم الرياضة الإلكترونية، فحتى هذا اليوم لا تزال تقدم الجوائز المالية الأكبر، ونسبة الحضور لفعالياتها دائماً ما تكون الأكبر بجانب Dota 2، هذا بخلاف التغطية الكبيرة لها من قبل وسائل الإعلام وقنوات البث الكثيرة، وكل هذا ساعد على انجذاب اللاعبين أكثر نحوها، وصولاً إلى هذا الرقم الهائل، حيث في إحدى البطولات الفائتة وصل عدد المتابعين إلى 127 مليون شخص، مما يعني أن الرقم الشامل هذا ليس غريباً على جمهورها.

صدرت لعبة League of Legends في 27 من اكتوبر سنة 2009، وكانت من أوائل الأسباب في نجاح الرياضة الإلكترونية نفسها وصعودها إلى هذه الشعبية واهتمام المستثمرين فيها.

تتوقع أن يكون هنالك أحد قريب من ذلك الإنجاز؟ بالفعل الجواب المنطقي سيكون Dota 2 كونها هي الأخرى أثبتت وجودها كعملاق كبير في الرياضة الإلكترونية، ولكن لا ننسى أيضاً أن لعبة النجاة Fortnite تمكنت من جمع ملايين المتابعين حول العالم من خلال جلسة بث مباشر شارك فيها لاعبها الشهير Ninja مع المغني الشعبي Drake ، وهذا مثير للاهتمام حقاً للعبة صدرت في يوليو 2017، إلا أن نظرة الخبراء تتوقع هبوط نسبة الاهتمام بها تدريجياً، لذلك لا أحد يعلم من سيحمل الشعلة لاحقاً ويكسر هذا الرقم القياسي.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى