أخبار الرياضات الإلكترونية

هذه اللعبة القادمة من Nintendo قد تصبح الرياضة الإلكترونية الأولى في العالم حيث تتحكم بجسدك الحقيقي

أبهرتنا شركة الألعاب اليابانية العريقة Nintendo في عدة مناسبات متفرقة في السابق مع أجهزتها الثورية والتي قدمت مفهوم التحكم بالاستشعار الإلكتروني أو “Motion Sensing” إلى اللاعبين حول العالم مع صدور جهاز Wii قبل عشرة أعوام. اليوم، Nintendo تتفوق على نفسها بجهاز Switch الجديد والذي يجمع بين كل ما أحببناه في منصاتها السابقة

الجهاز اللوحي، والذي يتم وصله بشكل فوري على التلفاز ليقدم تجربة منزلية ومحمولة في آن معاً هو اختراع مذهل بحد ذاته، لكن قدرات أذرع تحكم Joy Con بذاتها هي أمر آخر مثير للإعجاب هنا. كل قطعة Joy Con تُمثل مقبض Wii مطور صغير الحجم، مما يسمح للاعبين باستخدام تقنية استشعار الحركة في عناوين عدة منها لعبة ARMS القادمة والتي أبهرتنا بعروضها حتى الآن.

أهمية ARMS قد تتجاوز مجرد كونها لعبة ممتعة للعائلة والأصدقاء، فهي قد تكون لعبة استشعار الحركة الأولى في العالم التي تدخل مجال الرياضات الإلكترونية في خطوة ستجعل الخط الفاصل بين الرياضة الفيزيائية والإلكترونية أكثر شفافية من أي وقت مضى. هذا الطموح هو ما أكده منتج اللعبة Kosuke Yabuki، والذي تحدث عن هدفه في جعل اللعبة القتالية التنافسية جزءاً هاماً للمنافسات المستقبلية.

“أظن حقيقة بأن ARMS قد تكون اللعبة الأولى التي تمتلك هذا المقدار من العمق في تقنيات التحكم بالاستشعار. سيكون من الرائع إن أصبحت ARMS إحدى ألعاب الرياضات الإلكترونية، لكن Nintendo لم تكشف بعد سواءاً هذا ما سيحصل حقاً في المستقبل القريب” تحدث Kosuke

لأجل أن نرى اللاعبين المحترفين يقومون بإيصال اللكمات بأيديهم أمام شاشة لجمهور يقوم بتشجيعهم بحماسة فعلى ARMS أن تصبح لعبة شعبية بين المستخدمين في البداية، وهو أمر يعلمه Kosuke وشركة Nintendo. نجاح اللعبة هو ما سيعني بدء تلك المرحلة من المنافسات المستقبلية، والتي من المحتمل بأن تتطور لاحقاً لتتضمن الجسد بكامله ليقوم اللاعبون بالتحكم مباشرة بشخصياتهم الإفتراضية كأنهم في فلم خيال علمي لم نظن بأننا قد نراه يتحقق قبل الآن.

بالطبع، ARMS ليست اللعبة الوحيدة التي ستشكل حضور Nintendo على ساحة الرياضات الإلكترونية. Splatoon، على سبيل المثال، هي لعبة أخرى بدأت بالفعل بالحصول على بطولاتها المختلفة وسيستمر ذلك بتركيز أكبر من خلال الجزء الثاني Splatoon 2 لمنصة Nintendo Switch.

ARMS ستصدر رسمياً في السادس عشر من شهر يونيو الحالي، وستحصل على حدث خاص خلال مؤتمر E3 يتنافس به أساطير ألعاب القتال ك Alex Valle والمزيد.

https://www.youtube.com/watch?v=k7s3UB_8dFM

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى