أخبار ألعاب الفيديو

لعبة PUBG تتجاوز أضخم عناوين Valve لتصبح لعبة Steam الأكثر لعباً

ماهي PUBG؟ إن لم تكن تستطيع الإجابة على سؤال كهذا، فأنت من الأقلية في عالم ألعاب الفيديو الذين لربما لا يمتلكون اتصالاً بالعالم الخارجي أو حساب على منصة Steam الرقمية الأضخم للحاسب الشخصي. لماذا؟ لأن PlayerUnknown’s Battlegrounds قد تجاوزت Dota 2 لتتربع على عرش أكثر الألعاب لعباً في وقتنا الحالي

 

علمنا قبل يومان فقط بأن PUBG قد تجاوزت رقم 800 ألف مستخدم متزامن على منصة Steam لتكون اللعبة الثالثة في التاريخ التي تقوم بجمع هكذا عدد من اللاعبين في آن واحد، والآن وبعد ارتفاع هذا العدد بمقدار بضعة عشرات من الآلاف فالأمر أصبح رسمياً بتجاوز PlayerUknown لعبة Valve الأشهر Dota 2 والتي كانت الأولى في عدد اللاعبين لفترة سنوات طويلة بمقدار 842 ألف لاعب متزامن، بينما PUBG تمتلك حالياً الرقم القياسي بمعدل 877 ألف. هذا يضع رقم PUBG في المرتبة الثانية على الإطلاق وراء رقم Dota 2 القياسي الذي حققته في مارس العام الماضي حينما تواجد أكثر من مليون وثلاثمئة ألف لاعب في آن واحد.

تغلب هذه اللعبة حديثة العهد على Dota 2 المهيمنة على منصة Steam يتحدث بالكثير من الكلمات عن شعبيتها الواسعة. أُجريت مؤخراً البطولة الأولى للعبة PUBG معلنة دخولها رسمياً عالم الرياضات الإلكترونية في Gamescom وبالفعل لاقت نجاحاً واسعاً مع فوز كل من Luminosity Gaming بمنافسة Squad، فريق Cloud9 بمنافسات FPS Duo واللاعب الكوري الجنوبي Kyo-min “Evermore” Koo بالمنافسات الفردية. أما عن الجائزة الكلية فقد كانت بقيمة $350 ألف دولار تم توزيعها على الفائزين.

في أخبار متصلة كان قد أعلن فريق التطوير عن خريطة جديدة قيد العمل حالياً تدعى Desert Map تأخذ مكاناً في مدينة قاحلة خالية من الحياة مليئة بالأبنية والشوارع الخالية. من المخطط إطلاق PlayerUnknown’s Battlegrounds بشكل كامل ورسمي في المتاجر قبل انتهاء العام الحالي بمغادرتها لمرحلة Early Access التطويرية/التجريبية. فقط تخيل عدد اللاعبين آنذاك!

 

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى