أخبار الرياضات الإلكترونية

عريضة إلكترونية مناهضة لحجب Discord في الإمارات تجذب المئات من التواقيع

بضعة أسابيع قد مضت على إيقاف خدمات التحدث عبر شبكة الإنترنت (VoIP) لألعاب الفيديو ك Discord و Teamspeak3، إلا أن لاعبي الإمارات العربية المتحدة لم يستسلموا بعد وهم يسعون الآن لإيصال صوتهم كجزء هام من مجتمع مستخدمي شبكة الإنترنت

في محاولة جديدة للوقوف في وجه القرار الخاص بحجب خدمات الاتصال عبر الإنترنت توجه اللاعبون إلى توقيع عريضة إلكترونية عبر موقع “Change.org” موجهة إلى الجهات المختصة وبالتحديد شركة “اتصالات” الإماراتية، وذلك لإعلامها بأهمية هذه الخدمات التي تم وصفها من قبل البعض على أنها من الضروريات بالنسبة لهم، منتقدين هذا الحظر الذي دمر العديد من العلاقات التي قاموا ببناءها عبر الألعاب الجماعية على الإنترنت.

“قرار الحجب قام بتدمير علاقاتي مع أصدقائي حول العالم. لقد اعتدت استخدام Discord للتواصل أثناء اللعب، المناسبات، وحتى الأعمال.قدم Discord تغييراً كبيراً في حياتي وقد وفر علي الكثير من الوقت! لا وجود لأي فائدة في هذا الحظر سوى لدفع المزيد من الأشخاص لاستخدام خدمات VPN ومخالفة القوانين” تحدثت إحدى الرسائل الداعمة للعريضة، والتي وصلت حتى هذه اللحظة إلى أكثر من 200 موقّع خلال يوم واحد فقط منذ إنشائها.

يعود حجب خدمات الإتصال عبر الإنترنت في ألعاب الفيديو لكونها تقع تحت خانة خدمات VoIP المحظورة في البلاد، وذلك لقرارات اتخذتها الحكومة الإماراتية خلال الأعوام القليلة الماضية نتج عنها توقف الكثير من تطبيقات التواصل عن العمل ك Skype وغيره.

سواءاً كنت من المتأثرين بهذا الحجب أو ممن يمتلكون أصدقاءاً داخل الإمارات العربية يمكنك الدخول إلى صفحة العريضة وإضافة اسمك الشخصي ورسالة قصيرة تُعبر عن رأيك الخاص ولماذا يجب أن يتم النظر في الأمر. الهدف الحالي هو الوصول إلى 500 توقيع لعل ذلك العدد يدفع بشركة “اتصالات” للتواصل مع مجتمع اللاعبين والوصول إلى حل ما يرضي جميع الأطراف.

 

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى