أخبار الرياضات الإلكترونيةليج اوف ليجندز

ما مقدار ما يملك اللاعب Faker نجم لعبة League of Legends ؟

إذا كنت قد فزت ببطولة العالم للعبة League of Legends لثلاث مرات و كنت أفضل لاعب في هذه اللعبة عندها يمكنك الحصول على راتب مثير للإعجاب.

اللاعب Lee “Faker” Sang-hyeok من فريق SKT Telecom T1 هو أفضل لاعب League of Legends على الإطلاق، حصل على عدد لا يحصى من الألقاب منذ أول ظهور له في فبراير عام 2013، بما في ذلك ثلالث بطولات عالمية، و بطولة MSI Mid Season Invitational، والعديد من الألقاب في الدوري الكوري LCK تحت راية فريق SKT.

لذا كم يتقاضى لاعب مثله؟

في الحقيقة نحن لا نستطيع أن نعرف بالضبط وعلى وجه اليقين، الناس الوحيدين الذين يعرفون ذلك على وجه اليقين هم Faker نفسه ومحاسبه الخاص، فمصادر الدخل لديه تتجاوز الألعاب،  فهناك الراعي الرسمي له، مع ذلك ادعى أحد التقارير الأخيرة أنه عرض على اللاعب Faker مبلغ 2.5 مليون دولر أميركي سنويا مقابل عدم الاستقالة من فريق  SKT Telecom T1بعد فوزه ببطولة العالم الثالثة.

تقدر شركة Esportsearning أن اللاعب Faker فاز بمبلغ 912.406$ دولار أميركي في البطولات التي حضرها بشكل عام اعتبارا من 24 أبريل 2017. اللاعب الوحيد الذي يقترب من هذا الرقم هو Bae “Bengi” Seong-woong وهو لاعب Jungler  في فريق  Vici Gaming’s الذي اتخذ منزل يقدر بحوالي 810.683$ دولار أميركي على مدى حياته المهنية، وهو أقل من Faker بحوالي 100000$ دولر أميركي.

اللاعب Faker لا يزال بعيدا من أن يكون واحد من أعلى الأجور في الرياضة، فعلى قائمة Forbes للرياضين اللاعب الأعلى أجرا في العالم هو نجم كرة القدم Cristiano Ronaldo، الذي يقود حزمة من عائدات مالية اجمالية قدرها 88 مليون$ دولرأميركي سنويا، والذي يعادل 35 ضعف أجر اللاعب Faker. مع ذلك فإن هذا يقارن اللاعب Faker بالنجوم في الرياضات العالمية الراسخة مثل كرة القدم التي يتم مشاهدتها مهنيا لأكثر من قرن من الزمان.

انطلقت لعبة League of Legends  في عام 2009، وبالنظر إلى مدى سرعة  نمو الرياضات الالكترونية Esports، فمن الآمن أن نفترض أن المزيد من نجوم الرياضات الالكترونية ستجني المزيد من المال في المستقبل القريب أكثر من اللاعب Faker.

 

اظهر المزيد

Rami Al Aich

محب للألعاب الفيديو وبالتحديد ألعاب FPS ، أحب التكنولوجيا وخاصة بما يتعلق بـالحواسيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى