أخبار ألعاب الفيديو

ما هي أبرز مزايا Hyper Scape ؟ تعرف على باتل رويال Ubisoft الجديدة

لعل الكثيرين قد بدأوا يملّون من رؤية اسم “باتل رويال” كلما تم الإعلان عن مشروع لعبة جماعية جديدة، إلا أن Hyper Scape هي واحدة من تلك العناوين التي تسعى لتغيير هذا النمط المُرهق وإضافة ما يكفي من التحسينات لجعله أكثر إمتاعاً مما مضى

 

 

تم الإعلان عن Hyper Scape في الأمس، وهي مشروع شركة الألعاب المعروفة Ubisoft التي قدمت لنا عناويناً مثل Assassin’s Creed و Rainbow Six: Siege. تسعى الشركة من خلال مشروعها الجديد دخول سوق ألعاب الباتل رويال، والذي تحتله عناوين عملاقة أخرى مثل Apex Legends، Warzone وبالطبع Fortnite و PUBG.

تأخذ اللعبة الجديدة مكاناً في 2054، حيث وصل الإنترنت إلى مرحلة متقدمة من الحداثة ليتحول إلى عالم افتراضي متكامل يدعى “Hyper Scape”. أتاح هذا العالم الافتراضي للبشرية القدرة على العمل، الدراسة، واللعب في مكان مستقبلي بعيداً عن الحياة الواقعية، وواحدة من هذه الألعاب هي التجربة التي تقدمها اللعبة عن طريق خريطتها Neo Arcadia التي تتميز بنمط عمراني مستقبلي، حيث يتصارع 100 لاعب فردي (أو 33 فريق من 3 لاعبين) للبقاء على قيد الحياة.

يعتمد نمط اللعب الخاص باللعبة على السرعة الكبيرة في التحرك، فمنذ وصولك إلى الخريطة عبر إحدى المركبات المصغرة (Pods) الخاصة بك، ستقوم بالبدء فوراً بالبحث عن الأسلحة لتستبدل عصاك الأولية التي ترافقك في الثواني الأولى للدفاع عن نفسك. سيتحتم عليك البحث في الأبنية عن الأسلحة والأدوات كما هو الأمر في ألعاب الباتل رويال الأخرى، حيث تتميز الأبنية ذات الألواح البرتقالية بوجود Loot أعلى مستوى، ليتسابق اللاعبون إليها سواءاً بالتسلل، الركض أو القفز عبر الأسطح بفضل منصات القفز المنتشرة عبر الخريطة.

https://www.youtube.com/watch?v=nd7DxT3mrYo

ما يميز Hyper Scape هو نظام يتألف من ثلاثة أعمدة مركزية، ألا وهي “تفاعل الجمهور”، نظام التحسينات والمزايا “Hacks” بالإضافة إلى خريطة قابلة للدمار من شأنها أن تغير مجريات اللعب باستمرار، إلى جانب نظرة مختلفة إلى أنظمة باتل رويال الأخرى ككيفية عمل الأسلحة وإعادة زملاءك إلى الحياة.

بداية مع الميزة الأكثر إثارة للاهتمام، يعتمد نظام تفاعل الجمهور على إدخال جمهور البث المباشر مثل Twitch إلى المعركة، وذلك عن طريق تحديدهم لمجريات المباراة من خلال تصويت يظهر على البث المباشر الذي يقوم به اللاعب لجمهوره ليتم تعديل قوانين اللعبة بشكل مرح من شأنه إضفاء نكهة مميزة لكل مباراة. تتنوع القوانين التي يتم إضافتها من نشر عبوات الصحة في كل مكان بالخريطة إلى إلغاء الجاذبية كلياً، حيث يستطيع اللاعبون بأن يقوموا بتسلق الأماكن العالية بسهولة أكبر.

أما بالانتقال لنظام Hacks، فالفكرة الأساسية التي تحاول Ubisoft من خلالها تفريق نمط اللعب عن الإصدارات الأخرى لنمط باتل رويال هي في توفير قدرات يمكن للاعبين الحصول عليها لإعطائهم مزايا جديدة لاستخدامها أثناء المعارك. كل Hack أو Item توفر لك قدرة خاصة يمكنك استخدامها مرة واحدة قبل إعادة شحنها، وهي تتنوع ما بين الدفاعية كالتحول إلى كرة معدنية، إلى التنقلية مثل “Dash Hack” للقفز لمناطق أبعد ومباغتة الأعداء، إلى الهجومية مثل رمي الألغام.

“نظام Hacks يمتلك القدرة على تغيير ساحة اللعب.” يتحدث المخرج الإبداعي J-C Guyot. “هذه الأدوات موجودة لإعطاء اللاعبين المزيد من التميز. في اللحظات الحاسمة، ستمكنك من إجراء قرارات في جزء من الثانية.”

لدى كل لاعب القدرة على امتلاك قدرتين أو Hacks فقط، إضافة إلى سلاحين اثنين. وبالحديث عن نظام الأسلحة، فإن Hyper Scape تعتمد على أسلحة قابلة للتطوير عبر “دمجها” بأسلحة أخرى من نفس النوع للوصول إلى مستوى أعلى وضرر أكبر، حيث تقوم أسلحة القنص بقتل اللاعب بضربتين إلى الرأس في بادئ الأمر على سبيل المثال، بينما تستطيع القتل بضربة واحدة أثناء وصولها لمستوى أعلى.

الميزة الثالثة المهمة هي تفكك الخريطة أثناء اللعب، حيث سيتحتم على اللاعبين مراقبة خريطتهم المصغرة لمعرفة المنطقة التالية التي سيتم تدميرها وتحولها إلى خراب ليتحتم عليهم الهروب منها قبل أن يواجهوا مصير الموت. النظام الجديد يضيف نظرة مختلفة إلى مفهوم “دائرة الموت” الشهيرة من لعبة الباتل رويال، ومع نمط حركة Hyper Scape السلس فإن اللاعبين سيمرون بتجارب مختلفة مثيرة أثناء هروبهم من هذه المناطق.

مزايا أخرى تتضمن تحول اللاعب الميت إلى “شبح” عليه البحث عن جثث الأعداء ليتمكن أصدقاءه من إحيائه، نظام الإشارة (Ping) المُستعار من Apex Legends، وطريقتين للفوز عند الوصول إلى الخانة الأخيرة من اللعب إما عن طريق الاستحواذ على تاج Hyper Crown لمدة 45 ثانية دون الموت أو عبر البقاء لوحدك على قيد الحياة بنهاية المباراة.

هذا وقد تم إطلاق اللعبة بمرحلة التجربة المغلقة على الحاسب الشخصي لاختبار قدرة المخدمات على استيعاب أعداد اللاعبين، بينما من المخطط إصدارها بشكل رسمي في وقت لاحق من هذا العام للحاسب، بلايستيشن 5 والأكسبوكس سيريس أكس.

هل تتمكن Ubisoft من مقارعة عمالقة الباتل رويال وصنع مكان خاص بلعبة Hyper Scape؟ أم ستواجه اللعبة مصير ألعاب مشابهة أغلقت أبوابها مثل Darwin Project؟ لننتظر ونرى!

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى