أخبار الرياضات الإلكترونية

متابعو ألعاب الفيديو على الإنترنت يزيدون عدداً عن جماهير HBO, Netflix, ESPN و Hulu مجتمعة

هواية متابعة ألعاب الفيديو على الإنترنت قد أصبحت كبيرة حقاً، كبيرة بما فيه الكفاية لتقدم تحدياً لا يستهان به لشبكات التلفزة العالمية الكبرى. هذا ما يشير إليه التقرير الجديد عن منظمة الأبحاث “SuperData”، والتي وصلت إلى نتيجة لن يصدقها الكثيرون ممن لا يتابعون هذه التسلية الرقمية

وفقاً للتقرير، تعداد “جمهور متابعي فيديوهات ألعاب الفيديو العالمي” قد وصل إلى 665 مليون شخص.. أي يكاد يكون بعدد سكان قارة أوروبا بكاملها إن أردت وضع الأمر بذلك المنظور. معدل المشاهدات هو في ازدياد والتوقعات تشير إلى نسبة %21 بالمئة بين الآن وسنة 2021، لتكون بذلك هواية متابعة ألعاب الفيديو والرياضات الإلكترونية من أشهر النشاطات العصرية في المجتمع الحديث.

حسب كلام SuperData، هنالك الآن جمهور لألعاب الفيديو أضخم من جماهير شبكات HBO, Netflix, ESPN و Hulu مجتمعة. لوضع بعض الأرقام في الحسبان، بلغ عدد مشتركي Netflix حوالي ال 100 مليون العام الماضي، وهو رقم استطاع شخص واحد من عالم الألعاب تحقيقه ألا وهو PewDiePie بعدد مشتركين 54 مليون على اليوتيوب.

يشير التقرير إلى أن %54 من الجمهور هو من الذكور بينما تحتل الإناث نسبة قريبة هي %46 على خلاف التوقعات الشائعة. إضافة لذلك، أولئك ممن يمضون وقتهم في متابعة البث المباشر على Twitch أو فيديوهات Youtube لديهم معدل دخل أعلى من اللاعبين الآخرين الغير مهتمين وهم يحبون التبرع بالمبالغ لدعم قنواتهم المفضلة.

مئة مليون ساعة تم مشاهدتها من لعبة League of Legends في شهر فبراير وحده، بينما أتت CS: GO بالمركز الثاني بمعدل 40 مليون ساعة على موقع Twitch. يمكنك قراءة المزيد من التفاصيل المثيرة للاهتمام في التقرير الكامل ل SuperData لذا تأكد من التحقق منه إن أردت.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى