أخبار الرياضات الإلكترونية

محترف Fortnite ذو 16 عاماً يحقق أكبر جائزة مالية فردية في تاريخ الرياضات الإلكترونية

بعد مرور يوم واحد فقط على فوز الثنائي “Nyhrox” و “Aqua” بملايين الدولارات في منافسة Fortnite World Cup للفرق المزدوجة، أتى المحترف الأميركي “Bugha” ليثبت هيمنة فئة المراهقين على منافسات لعبة الباتل رويال الأضخم في العالم Fortnite ليحقق مبلغاً هو الأكبر في تاريخ المنافسات الفردية

 

 

 

على الرغم من فشل الأسماء المعروفة في عالم Fortnite أمثال “Ninja”، “Cloak”، “NICKMERCS” وتقديم “Tfue” لأداء مخيب للآمال، إلا أن تلك كانت الفرصة لرؤية نجوم جدد تسطع في سماء الساحة التنافسية وهذا ما حصلنا عليه خلال عطلة الأسبوع هذه مع فوز عدد من الناشئين بالجوائز المالية الأضخم حتى الآن في عالم الرياضات الإلكترونية.

تقييم اللاعبين قد جرى عبر تحديد عدد معين من النقاط للمراتب التي يحصلون عليها إضافة لعدد القتلات خلال كل مباراة، حيث استمرت المنافسة الفردية عبر ستة تحديات مثيرة رأينا بها مستوى عالٍ جداً من التنافسية والمهارة بين اللاعبين، إلا أن فوز اللاعب القادم من بنسلفينيا في مباراته العالمية الأولى قد بث الرعب في قلوب جميع منافسيه مع تحقيقه للمركز الأول و 9 Kills.

انطلاقاً من تلك المباراة كان الأمر واضحاً بأن “Bugha” أحد المرشحين بالفوز بالكأس، خاصة مع توضعه ضمن أفضل خمس لاعبين في معظم تلك المباريات من بين 100 متنافس. قائمة الفائزين في المباريات تضمنت الأوروبي “Skite” في المباراة الثانية، الأميركي “Dubs” في الثالثة، “Psalm” في الرابعة، “Kreo” بالمباراة الخامسة وفوز مستحق للسويدي “Crue” في السادسة.

مجموع النقاط التي حققها “Bugha” حلقت به إلى قمة التصنيفات مع 59 نقطة وضعته في المركز الأول، بعيداً عن صاحب المركز الثاني “Psalm” برصيد 33 نقطة والمركز الثالث “Epikwhale” مع 32 نقطة، بينما كان آخر المليونيريين لهذه الليلة هو “Kreo” في المركز الرابع وحصل “King” على جائزة $900 ألف دولار خامساً.

الفائز كأس العالم فورتنايت fortnite world cup solo winner bugha

فوز “Bugha” قد سطر اسمه في كتب تاريخ الرياضات الإلكترونية الآن كالفائز الفردي الأكبر تحقيقاً لجائزة مالية على الإطلاق مع حصوله على $3 مليون دولار له وحده، ليحقق ما يحلم به الكثيرون خلال ليلة واحدة فقط. لا شك أن والدة اللاعب ذو 16 عاماً لن تجبره على ترك اللعب والتركيز بالدراسة في أي وقت قريب.

يُذكر بأن منافسات Fortnite World Cup قد أُقيمت في استاد Arthur Ashe في نيويورك الأميركية وشهدت حضوراً خاصاً لمنسق الأغاني Marshmello، وقد حقق البث المباشر الخاص بالحدث أرقاماً هائلة من المشاهدات بلغت ذروتها 2 مليون متابع في آن واحد، لتكون حقاً واحدة من أضخم إن لم تكن أضخم بطولات الرياضات الإلكترونية حتى الآن.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى