أخبار ألعاب الفيديو

تويتش: مشاكل حقوق الملكية والنشر تستمر لصناع المحتوى

موضوع حقوق الملكية والنشر يخرج عن السيطرة

لقد كان عام 2020 الأكثر نجاحاً في تاريخ تويتش بسبب التطور الكبير الذي شهدته المنصة بعدد مستحدميها وساعات المشاهدة عليها. حيث تم مشاهدة أكثر من 889 مليار دقيقة على المنصة في هذا العام أي 330 مليار دقيقة أكثر من العام الماضي. كما أن عدد صناع المحتوى على المنصة قد إزداد من 3.64 مليون إلى 4.4 في 2020. عدد القنوات التي تبث محتوى مختلف في الوقت نفسه قد وصل 84 ألف قناة. ولكن يبدو بأن هذه السنة لن تنتهي على خير للمنصة، فقد ظهرت بالفترة الأخيرة مشاكل مرتبطة بموضوع حقوق الملكية والنشر فيم يخص الموسيقى المستخدمة بالألعاب، وسنشرح هنا طبيعة هذه المشاكل وسبب إستياء صناع المحتوى والحلول المتوقعة.

مشاكل حقوق الملكية على تويتش

بدأت مشاكل حقوق الملكية والنشر بالظهور على المنصة في شهر أكتوبر عندما بدأ صناع المحتوى بتلقي رسائل تقول بأنه تم إزالة محتواهم دون أي تحذير مسبق بسبب مخالفة الموسيقى المستخدمة فيه لقوانين المنصة.ما لم يعرفه صتاع المحتوى بأن هذا الأمر كان مجرد البداية. فقد بدأت المنصة بإقفال العديد من القنوات والتي تضمنت مجموعة من أكبر صناع المحتوى عليها.

وبدلاً من أن تقدم المنصة حل منطقي للمشكلة، طلبت من صناع المحتوى إيقاف الموسيقى الموجودة بالألعاب. هذا الأمر جعل من المنصة محط سخرية الجميع لأن منصة بحجم وشعبية تويتش يجب أن تقدم حلول أفضل للأشخاص المسؤولين عن نجاحها.

عاد هذا الموضوع إلى الواجهة عندما قام السيناتور الأمريكي Thom Tillis في العاشر من ديسمبر بطرح قانون ينص على إعتبار أي مخالفة لقانون حقوق الملكية والنشر هي جنحة عقابها السجن وهو أمر أثار غضب كل صناع المحتوى وتسبب بإنتشار هاشتاغ #StopDMCA حول العالم، بسبب تعارض هذ القانون مع حرية الأشخاص افردية وتهديد مستقبلهم بافضافة إلى مدخول بعضهم الأساسي. وقد أشار معظم الناس بأن Tillis يتلقى معظم تبرعاته من شركات الترفيه المختلفة التي تعتبر المحرض الأساسي على هذا الموضوع. هذا الأمر قد يفسر سبب طرحه لهذا القانون.

https://twitter.com/TheQuartering/status/1339326611427106817?s=20

الحلول المتوقعة

حاولت تويتش تدارك الموضوع عبر إجتماع عقد يوم أمس وضم مجموعة من كبار شخصيات المنظمة. إستمر هذا الإحتماع لمدة ساعتين ونصف وتناول مواضيع عدة من ضمنها موضوع خقوق الملكية.بالنسبة لهذا الموضوع، قامت المنصة بالإعتذار من جمهورها عبر Jeremy Forrester الذي أشار إلى أنهم لم يتعاملوا مع الموضوع بطريقة صحيحة حتى اللحظة. أشار Jeremy إلى أن تويتش درست موضوع دفع مبلغ من المال لكل شركات الإنتاج التي تشتكي من موضوع حقوق الملكية، لتصبح الموسيقى الخاص بها متوفرة لكل صناع المحتوى. ولكنه أشار لاحقاً بأن هذا الحل مكلف جداً وستسعى المنصة إلى العثور على حل يفيد جميع الأطراف. ليختتم بالقول بأنه حتى لو قاموا بالحل المذكور، سيحتاج الموضوع لبعض الوقت حتى يتم إصلاحه.

ما هو رأيك بهذا الموضوع؟ وهل هناك أمر يمكن القيام به للحصول على حل يرضي الجميع؟ شاركنا بالتعليقات!

اظهر المزيد

Rami Al Aich

محب للألعاب الفيديو وبالتحديد ألعاب FPS ، أحب التكنولوجيا وخاصة بما يتعلق بـالحواسيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى