أخبار ألعاب الفيديو

استحواذ Epic Games على Rocket League ينذر بمصير مجهول

يبدو أن شركة Epic Games ماتزال مصرة على شراء جميع ما تستطيع امتلاكه باستخدام أموال فورت نايت، وذلك بعد أن أعلنت قبل ساعات قليلة عن صفقة جديدة قامت بموجبها بشراء استديو Psyonix، والمعروف بتطويره للعبة Rocket League الشهيرة

 

صفقة الاستحواذ الجديدة سرعان ما أثارت غضب الكثيرين، خاصة مع أنباء عن احتمالية سحب Rocket League من متجر Steam لتصبح حصرية بالكامل لمتجر Epic Games Store في نهاية العام الحالي، على الرغم من أن اللاعبين الحاليين سيحتفظون بحق اللعب دون الحاجة لشرائها مجدداً.

من جهته تحدث بيان صحفي لاستديو Psyonix بأن الصفقة سوف تساعد بتحسين اللعبة بطرق “لم تكن ممكنة من قبل” وبأن Epic سوف تساهم بشكل كبير في تحسين وضع الرياضات الإلكترونية الخاصة باللعبة، خاصة مع اكتسابها لخبرة كبيرة في تنظيم فعاليات Fortnite المختلفة عبر الأشهر الماضية.

على الرغم من أن الصفقة قد تبدو مفاجئة في الوهلة الأولى، إلا أن استديو Psyonix قد ساهم في عدد من ألعاب Epic السابقة ك Unreal Tournament 2004 و Gears of War، لذا فإن هذا التعاون “أمر منطقي من جميع النواحي” وفقاً للشركة.

من السهل تفهم استياء اللاعبين بالطبع، فشركة Epic تقوم بشراء صفقات الحصرية يمنة ويسرى لألعاب تواجدت في السابق على Steam مُقدمة المغريات الطائلة لمطوريها، وهو ما جلب مفهوم “حصرية المتاجر” إلى ساحة الحواسب الشخصية على الرغم من خلوها من تلك الظاهرة (إلى حد ما) والتي عادة ما كنا نراها على المنصات المنزلية في صراع Microsoft و Sony.

بكل حال، سيتم مشاركة المزيد من التفاصيل عن الصفقة نهاية الشهر الحالي وبحلول شهر يونيو، حيث سيتم إنهاء المعاملات الورقية ليصبح استديو Psyonix مملوكاً بالكامل لشركة Epic Games. ما نعلمه حالياً هو بأنه “لا داعي للقلق” حيال Rocket League، مع وعود المطور بعدم تغيير أية عوامل في اللعبة بشكل قد يغضب المعجبين، إلا أن مصيرها على منصة Steam مايزال مجهولاً حتى اللحظة.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى