أخبار الرياضات الإلكترونية

شركة Nvidia للمعدات الرقمية تفتتح معسكرات تدريب للرياضات الإلكترونية

شركة Nvidia المعروفة بصناعتها للعتاد الإلكتروني الخاص بالحواسب الشخصية قد أعلنت عن افتتاحها لمراكز مخصصة للتدريب على ألعاب الرياضات الالكترونية في كلّ من الصين وألمانيا

 

لا يستطيع أحدٌ أن ينكر بأنّ الرياضات الالكترونيّة قد باتت مجال عملٍ ضخم للغاية. إذ من المتوقع أن يشهد هذا المجال قفزةً كبيرة قد تصل فيها الأرباح الى ما يقارب المليار دولارًا، وعليه، بات اللاعبون يتدربون بصورةٍ غير مسبوقة وجادةٍ أكثر من ذي قبل لمواجهة مختلف الأحداث والمنافسات القادمة بشكلٍ احترافيّ قدر المستطاع. وإن أولى الشركات التي بادرت في افتتاح “مخيّماتٍ” للتدريب، ان الصح التعبير، فستكون شركة Nvidia التي خصصت مكانين اثنين لتدريب الرياضات الالكترونية على مستوى عالميّ.

ويذكر أن شركة Nvidia افتتحت الأستوديو الخاص بها الموجه للرياضات الالكترونية عام 2015 في سيليكون فالي بكاليفورنيا، لتتيح الفرصة لؤلئك الذين يودون التحضر للبطولات الكبرى باستعمال أنظمةٍ احترافية تطابق تلك المستعملة في المنافسات المختلفة. وقد استضافت الشركة عددًا من الفرق البارزة مثل فريق Storm و CompLexity Gaming و INTZ وغيرها، أما الآن، فترمي شركة Nvidia نحو افتتاح مركزيّ تدريبٍ في كل من ميونخ بألمانيا، و شانجهاي بالصين.

وستوفر هذه المراكز، لمتدربيها، شاشات G-Sync ذات معدل تحديث يصل الى 240Hz، وثلاث وجباتٍ يوميّة وبيئة مخصصة وموجّهة للاعبي الرياضات الالكترونية لأغراض التدريب والتمرّن، إذ تأمل الشركة في أن مراكزها هذه ستوفر الفرصة المناسبة لتعزيز مهارات المتدربين وتنمية استراتيجيات اللعب لديهم.

وصرّحت Nvidia بأنها تأمل أن يكون اللاعبون، بفضل مراكز التدريب، على أهبة الاستعداد والتحضير عند بدء البطولات التي يتطلعون اليها، مثل ESL، و Starladder و PGL وغيرها.

وفي سياقٍ مشابه، عرضت جامعة Ashland منحةً رياضاتٍ الكترونيّة بقيمة 4000 دولار للطلاب الذين يتمتعون بمستوىً عالٍ من المهارات والمؤهلات الأكاديمية المناسبة. وفوق هذا، صرّحت شركة Epic Games عن نيتها في تمويل جوائز بقيمة 100 مليون دولار لمواسم لعبة Fortnite لعاميّ 2018 و 2019.

اظهر المزيد

Rami Al Aich

محب للألعاب الفيديو وبالتحديد ألعاب FPS ، أحب التكنولوجيا وخاصة بما يتعلق بـالحواسيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى