مقابلاتكافة الأخبار

مقابلة مع فريق SWAT69: أحد أقوى فرق المنطقة في PUBG

إنجازات مميزة للفريق تجعله من أبرز المتواجدين في ساحة الوطن العربي

تستمر ساحة الرياضات الإلكترونية العربية بالاتساع يوماً بعد يوم، وربما يعود الفضل في جذب الكثير من المعجبين واللاعبين الجدد لهذا المجال إلى لعبة PUBG Mobile فائقة الشهرة، والتي استطاعت من خلال نمط لعبها المشوق سهل التعلم تعريف الملايين في العالم العربي على عالم منافسات ألعاب الفيديو وما تقدمه من متعة وإثارة، وهو ما يجعلها من أهم العناوين خلال العشرة أعوام الماضية

 

تمتاز PUBG Mobile بأنها لا تعتمد على المهارة فحسب، بل أيضاً على الذكاء واستغلال المواقف لصالحك، وهو أمر جعل ساحتها التنافسية كبيرة التنوع لتتضمن فرقاً عملاقة وأخرى ناشئة ذات قدرات كامنة. ساحة المعركة تنافسية للغاية، ولكنها أيضاً تعطي الجميع فرصة للتألق.

كان لنا الجلوس مع مؤسس منظمة SWAT69 ESPORTS القادم بقوة على الساحة التنافسية السيد “عبد الرحمن بن منصور فخري”، حيث تناقشنا معه في بعض الأمور المتعلقة بالساحة العربية، اللاعبين، نصائح وخطط مستقبلية. يمكنكم إيجاد الأجوبة أدناه لتتعرفوا أكثر على قصة “عبد الرحمن” وفريقه:

  • نرحب بك أخ عبد الرحمن معنا في eSports Middle East. نريد منك أن تعرفنا بنفسك وبفريقك خلال سطور.

أولًا، أعرفكم بنفسي جميعًا.
عبد الرحمن منصور منصور فخري من السعودية، مالك و الرئيس التنفيذي لمنظمة SWAT69 ESPORTS
و مؤسس و الرئيس التنفيذي ل United and Loyal network. أما المؤسس الحقيقي فهو محمد الشعيبي- من السعودية، و فيما يتعلق بليدر التيم (team Swat 69) فهو الملقب “بأبو فلاح” واسمه: محمد الخنبولي – من الإمارات.

بالحديث عن فريق SWAT 69 فيمكنني القول بكل ثقة، أن هذا الفريق هو زعيم الأندية الإلكترونية وعميدها في السعودية، امتدادًا و وصولًا للشرق الأوسط. حيث أنه من أقدم الكلانات وأبرزها صيتًا، مؤسسها كما ذكرنا: محمد الشعيبي، المؤسس الأسطوري الذي بذل جهودًا ملموسة في SWAT 69.

  • كلمنا عن القليل من إنجازات SWAT. ما هي أبرز البطولات التي قمتم بالمشاركة بها وأعلى المراكز التي قمتم بتحقيقها؟

Crew Challenge Season 3
PMCO ME 2019
PMCO ME 2019
PMCO SA 2020
PMCO Berlin Finalist 2019
PMSC Taiwan Finalist 2019
PMCO Malysia Prelims 2019
PMSC Saudi Arabia Finalist 2019
PMWL World league West 2020
EMEA 2020
First place vote in World
Redbull S3 East Finalist 2021

  • كيف كانت تجربتكم في إنشاء الفريق وتوثيقه؟ هل واجهتم أية صعوبات أو عوائق يمكنكم التكلم عنها لنصح اللاعبين الناشئين الآخرين؟

تمت نشأة الفريق عن طريق لعبة Pubg، فأصبح التواصل سلسًا ما بين الأعضاء كما نشهده الآن ؛للبحث عن أفراد بإمكانيات فرديّة قادرين على الوصول لأهدافهم داخل هذه اللعبة وبلوغهم لأعظم الإنجازات.

أبرزهم أبو فلاح حيث كان يتميز ب MVP في معظم بطولات PMCO التي بلغها الفريق حينها، وهو إنجاز فردي كان يستحق الشكر والثناء عليه، ولا يزال. فهو اللاعب الذي كان له تواجد في المحافل النهائية.

لم تكن هناك صعوبة في مجال التوثيق، إلا إن المجتمع كان لديه نقص في معظم المعلومات، ويحتاج إلى توعية تامة في هذا السياق الذي نطمح له تمامًا في لعبة PUBG MOBILE، وهي العقلية الاحترافية التي ستظل سعيًا لكل لاعب يرغب تمامًا في بلوغ أهدافه.

  • ما هو رأيك بالساحة التنافسية العربية، وما هي الأماكن التي يُمكن أن تستفيد من بعض التحسينات؟

الساحة التنافسية هي تسعى للجميع، وللناس الصاعدة. حيث أن PUBG MOBILE اليوم قامت بتقديم بطولات عالمية وموثقة، بمبالغ تستحق المغامرة وبذل الجهود اللازمة بأكثر دافعية ممكنة.  بالإضافة للسكرمات البسيطة، نجد أن الجميع يحاول إبراز قدراته في هذه الساحة، والتدريب بجد. الا أنه يوجد هناك نقص في المعلومات، والجهل من ناحيتها تمامًا، من خلال رفضهم للنصائح المعينة التي تسهم في وضعهم للمكان الصائب، رافضًا العقلية البطولية وكل تركيزه في العقلية الاحترافية.

هناك اشكالية كبرى في تقبل أي نقد بناء. فشمال افريقيا ينقصهم جوائز أكثر، بالإضافة إلى بلاد الشام، أكثر جهتين ينقصهم الدعم من ببجي موبايل بالفعل. رغم وجود لاعبين متميزين في هذه البلاد. في السعودية، لدينا طموحنا الكبير في توثيق الديسكورد بشكل أساسي ورسمي، بإدارة كاملة من داخل السعودية بسبب وجود المحافل التي تقدمها المملكة، والداعمة للشباب السعودي. حيث انها رائدة في هذا المجال، ونطاقها دائمًا أوسع من أن تختزل للسعوديين فقط في بطولاتها المحلية، حيث انها تستدعي جميع الأشخاص من انحاء العالم دون أن تقتصر ذلك على جهة واحدة معينة.

  • هل يمكنك أن تحدثنا قليلاً عن لاعبيك؟ كيف تمت عملية اختيارهم وكم ساعة يقومون بالتدرب يومياً؟

بالنسبة للاعبينا: بالفعل أساطير، واثبتوا للجميع أنه لا يوجد منافس. حيث انهم بال PMCO وصلوا إلى رقم مبهر في ال kills. كعقلية تتميز بالتطور تمامًا، واستطيع الإشارة إلى Moha هنا. الذي القبه بـ “مورينو ببجي موبايل” الذي يطمح للاول دائمًا بلا منازع. والذي تفرد بتأسيس مدرسة أثرت بال community لهذا اليوم.

حيث ان المنظمة أسست لاعبين وطورتهم، باجتهاد تام في 69 وانتقالهم الي منظمات و فرق محلية عربية وعالمية مثل :
لورد- كليفر- أسمر- ليدر- دمار- دامي- قروزا-كوفين- جاكوزي- ييلان- دمار – بوشيدو- كابتن – دكتور – ليبورد – كراكين

والمعتزلين الساحة الآن:
(راي – ساموراي – راير بوي سلطان- ندا – كينق – موها)

وفي السابق آلية التسجيل بالبطولة، كانت ترغم الجميع كل تيم من كلان. فلما أراد moha التسجيل ببطولة PMCO شارك بفريقين متفرقين، وأخرج الفريق من الكلان الأساسي و وضعه في كلان آخر بثقة تامة بأن هؤلاء الفريقين قادرين على تقديم مستوى جبّار. وابتداءً من الكرو تشالنج (تحدي الافرقة ) و فوزهم لاول بطولة لهم رسمية آن ذاك الا ان نظرة الجميع للبطولات تم باخذها على محمل الجد، والحرب الإعلامية الباردة، كان موها قادر على إثبات وجوده مع التيم في الوصول إلى مبتغاه بدون اي توجه اعلامي شخصي ( لا كصاحب محتوى ولا كمجهود فردي بل كمنظمة جماعية).

  • ما هي نصائحك للاعبين الناشئين؟ وكيف يستطيعون الموازنة بين حياتهم الاحترافية وحياتهم الدراسية؟

لكل فعل ردة فعل يجب أن تحكمها، اذا كانت ردة فعلك تجاه اللاعب، تجاه اي هدف تريده، تجاه دراستك، أو أي غاية شخصية: خاطئة، فالمردود سيكون خاطئ بلا شك عليك. أما إذا كانت في مسارها الصحيح، فسيكون الناتج مثمرًا بالطبع. فأتمنى من الجميع -بلا استثناء- أن يركزوا على هذه النقطة بالتحديد. فكل إنسان شغوف قادر على أن يصل إلى المكان الذي يطمح إليه طالما امتلك الإصرار والعزيمة.

وبالتالي، فالحمدلله، أرى أننا من أفضل الشعوب من ناحية الدعم المتوفّر لدينا، حيث ستكون لدينا انطلاقات كبيرة مستقبلًا وفي الوقت الراهن، والكثير من الأمور الجبارة والرائعة. كما يقول أ/ تركي الفوزان (الرئيس التنفيذي لاتحاد الرياضات) أن هذا القطاع سيكون قطاع عمل مُشتعل تمامًا.  وهذا ما نُردده، أنا شخصيًا، وعلى لسان 𝗨𝗟𝗡 كشبكة تنظيم و مالك والرئيس التنفيذي ، ومن خلال ما أحاول بذله لبلوغ الأهداف التي قد رسمتها في هذا المضمار. بالاضافة إلى طموحي الجامحة تجاه الشاب السعودي، وإيماني الكامل بأنه قادر على تنظيم المحافل الرياضية أمام الجميع.

  • كلمة أخيرة تحب توجيهها لجمهورنا؟

المفترض ان البداية ان تمر بالصعوبات و الضغوطات احيانا لن ينتج عن هذا كله الا حرفيا النجاح الباهر ، و يجب أن تكون هناك انطلاقات فردية، وتوسعات فرديّة كذلك، بمعنى لا تقلد و لا تكرر و تسمع من احد وتنفذ بل ( تميز و ابدع) يجب ان تكون صادقًا مع نفسك. واستعدادك التام في بذل الجهود اللازمة، والتي يلازمها الأتعاب الشخصية لتكون عنصرًا هامًا أنت وفريق عملك، للوصول الى المكان المناسب مع فريقك واللاعبين.

حيث أنني بشكل شخصي، كرّست كل ما أملك للألعاب الالكترونية بكل شغف أملكه، متمنيًا ان اكون جزءًا مهمًا من اولئك الذين يساهمون في تطويرها وتوعية ال community في هذا السياق للأفضل والأجمل.

نشكرك جزيلاً على قبول استضافتنا لك. نتمنى لكم كل التوفيق في الأحداث و البطولات القادمة!

شكراً لكم على تسليط الضوء على مجال الرياضات الإلكترونية في الوطن العربي، والسعي إلى نشر هذه الثقافة بين الجميع ودعم لاعبيها ومنظميها!

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى