أخبار الرياضات الإلكترونية

تعاون منظمتي ESIC و ESL في مجال مكافحة الغش لبطولات ألعاب الفيديو وفك الحظر عن لاعبي IBUYPOWER

كشفت منظمة ESIC (Esports Integrity Coalition) لمكافحة الغش في مجال الرياضات الإلكترونية عن إغلاقها باب التصويت الذي أجرته لأخذ آراء مجتمع محبي ألعاب الفيديو التنافسية، وذلك لرؤية العقوبات الأنسب بالنسبة لهم في أمور الغش، التلاعب بالنتائج، أو استخدام المنشطات. إضافة إلى ذلك، تم تنظيم اجتماع بين كل من ESL, ESEA وعدد من لاعبي Counter-Strike: Global Offensive الشهر الماضي لمناقشة وجهات النظر الخاصة بهم

 

إجابات أكثر من سبعة آلاف مشارك في الاستفتاء إضافة للحديث مع اللاعبين قد ساهمت بوضع السياسات والقوانين الجديدة الخاصة بمنافسات الرياضات الإلكترونية، والتي أصبحت ESIC جاهزة للحديث عنها اليوم. جميع بطولات IEM، ESL One، ESL Pro League و ESEA Leagues ستعكس القوانين المحدثة التابعة لتوصيات ESIC بدءاً من تاريخ الأول من أغسطس للعام الحالي. إلى جانب ذلك، جميع عمليات الحظر غير محددة المدة التي تم وضعها على اللاعبين منذ تاريخ 15 من فبراير 2015 سيتم رفعها، مما يعني عودة لاعبي IBUYPOWER المحترفين وغيرهم.

“نحن نؤمن بأن النزاهة واللعب المنصف هما من أهم النواحي في مجال الرياضات الإلكترونية، وقوانين عقوباتنا المحدثة سوف تعكس ذلك الالتزام” تحدث Ulrich Schulze نائب الرئيس العام للمنتجات في ESL. “جميع هذه التعديلات لا تُطبق على عمليات الحظر المنفذة من قبل Valve مباشرة على الرغم من ذلك، لذا فسيبقى الأمر كذلك في جميع البطولات المدعومة بتنفيذ ESL، كمسابقات Majors

أما بخصوص قوانين العقوبات المُحدّثة فهي كالآتي:

الغش: إلغاء التأهيل من البطولة، بطلان النتيجة، سحب الجائزة المالية من الفريق، حظر لمدة تتراوح بين سنتان ومدى الحياة حسب عمر اللاعب، مستواه وطبيعة/حجم الجائزة للبطولة وكيفية تنفيذ الغش.

التلاعب بنتائج المباراة/ الخداع بالمراهنات: بطلان النتيجة، حظر خمسة أعوام، وفي حالات معينة حظر لمدة أطول، سحب الجائزة المالية وغرامة مادية وإلغاء التأهيل.

تعاطي المواد المُحسنة للأداء: بطلان النتيجة، حظر بين عام وعامين، سحب الجائزة المالية، إلغاء التأهيل.

التلاعب بالمنافسة والرشاوى: بطلان النتيجة، الحظر بين عام إلى عامين، سحب الجائزة المالية وغرامة مادية، إلغاء التأهيل.

 

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى