أخبار الرياضات الإلكترونية

مواجهة مرتقبة بين Yahoo و ESPN في تغطية الرياضات الإلكترونية

مع إطلاق شبكة Yahoo Esports في الأسبوع الماضي، وافتتاح فرع الرياضات الإلكترونية في ESPN يناير الماضي، المنافسة بين هاتين العملاقتين لا شك بأنها قد اندلعت في تغطية عالم الرياضات الإلكترونية الواسع.

لم يعد يخفى على أحد بأن الشركات التقنية الضخمة تتصارع حالياً للحصول على حصة الأسد من هذا المجال الفتي. بالإضافة ل Yahoo و ESPN كانت لدينا Amazon والتي امتلكت موقع Twitch في 2014 وساهمت كثيراً في نشر هذه الرياضة، كما أن Intel قد انضمت لهذا المجال باكراً بتنظيمها لبطولات Intel Extreme Masters، والتي حققت بنسخة عام 2016 الحالية أكبر عدد مشاهدات في آن واحد بمستخدمين بلغ عددهم المليون على Twitch.

لسنا بمتفاجئين بالاهتمام المتزايد بمجال الرياضات الإلكترونية، فقد كنا علمنا سابقاً بأنه وفي عام 2015 وحده قد تواجد ما يقارب 226 مليون شخص من متابعي هذه الرياضة الجديدة سواءاً بشكل شغوف أو اعتيادي. أرقام كهذه بلا شك هي عوامل جذب لكبريات الشركات التي تود أن تضمن حصتها في مستقبل هذا النشاط الأشهر على شبكة الإنترنت.

“معجبي الرياضات الإلكترونية هم من المستثمرين المبكرين وحينما يأتي الأمر لخدمات الميديا الجديدة والأدوات فهم ليسوا بخائفين من تبنيها. شركات الوسائط المتعددة التقليدية قد بدأت بالتعرف على جمهور الرياضات الإلكترونية على أنه فئة ثمينة عليهم الوصول إليها” قالها رئيس مركز أبحاث Newzoo.

بينما ذهبت Yahoo وجمعت أبرز مواهب هذا المجال المتضخم ووعدت بأن تكون دائماً “في قلب الحدث” مع تغطيات وتحليلات مستمرة، قامت ESPN أيضاً بالحديث عن “مستوى عال من الجودة والتغطية الصحفية” التي يتوقعها متابعو الشبكة الرياضية الأضخم في العالم هذه. فلمن تكون الغلبة ولمن الاسم ذو الوقع الأكبر على الرياضات الإلكترونية؟ هذا ما سنعرفه في المستقبل القريب.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى