أخبار ألعاب الفيديو

تقارير تشير إلى المواصفات التقنية لأجهزة PS5 الجديدة، تاريخ الإصدار المتوقع والمزيد

على الرغم من أنه لم يمضي وقت طويل منذ إطلاق Sony لمنصة PS4 Pro المُحدثة والمحسنة عن إصدار PlayStation 4 الأصلي، إلا أن العمل جارٍ بثبات على المنصة الرئيسية القادمة والتي ستدعى على الأغلب PS5

 

أفادت مصادر موثوقة منذ أيام بأن المواصفات التقنية الخاصة بهذه الأجهزة قد أصبحت شبه جاهزة، وذلك مع تعاون كلي بين Sony وشركة تصنيع العتاديات الحاسوبية AMD حيث سيتم استخدام معالج مخصص بثمانية أنوية من معمارية Zen غير متاحة بعد مرافقاً إياه شريحة رسومية عالية الأداء من جيل Navi القادم للبطاقات الرسومية من الشركة ذاتها.

إضافة إلى ذلك، سيأتي PS5 بقدرات تشغيل PSVR للواقع الافتراضية مُضمنة داخله كما سيأتي بعدة اختلافات لا نعلم عنها شيئاً بعد. تأتي المعلومات عبر موقع SemiAccurate والذي سبق وسرّب المواصفات التقنية لكل من جهازي Xbox One X و PS4 Pro سابقاً، إضافة لمنصة Nintendo Switch أيضاً.

أما عن تاريخ الإصدار المتوقع فقد تحدث المحلل Michael Pachter رداً على الشائعات بأن Sony لن تقدم جهازها الجديد إلا بعد عامين على الأقل، نافياً بأننا سنرى أي ظهور لمنصة PS5 خلال عام 2018 مع احتمال الإعلان عنه في 2019 وإصداره في 2020، وذلك حينما تبدأ مبيعات PS4 بالضمور بعض الشيء.

يضيف Pachter بأن سبب توقعه ذلك هو في الأنباء التي صدرت مؤخراً عن تسليم Sony لعدة التطوير اللازمة للجهاز الجديد لاستديوهات تطوير الألعاب المختلفة، حيث يحتاج المطورون إلى عامين على الأقل لصناعة أية عناوين ضخمة ستصدر مع المنصة.

من جهته فقد تحدث ممثل عن استديو تطوير CD Projekt RED المسؤول عن سلسلة The Witcher بأن لعبتهم القادمة المدعوة Cyberpunk 2077 ستستخدم مستوى تقني “مرتفع جداً”، قائلاً بأن اللعبة يتم تطويرها بطريقة عابرة لأجيال المنصات المنزلية في إشارة واضحة إلى أنها قد تصدر لمنصات PS5 و PS4 في آن معاً. المنطق ذاته قد استخدمته Rockstar حينما قدمت لعبة GTA V عام 2013، حيث تم بناء المحرك ليستطيع العمل على منصات PS3 و Xbox 360 ولاحقاً PS4 و Xbox One.

لا أنباء بعد عن الجيل الجديد من منصة Xbox، والتي تتمتع حالياً بالصدارة العتادية بفضل Xbox One X الذي يحمل لقب أقوى الأجهزة المنزلية حتى الآن، إلا أن قلة الألعاب الحصرية المستفيدة من تلك القوة تجعل من المرجح بأن تنتظر Microsoft بضعة سنوات قبل تقديمها لأي منصة جديدة لمعجبيها.

 

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى