أخبار ألعاب الفيديو

ميزة جديدة موجهة للاعبين العرب تثير الجدل في PUBG Mobile

نظام جديد قامت Tencent بإضافته للعبتها الأشهر على الهواتف الذكية PUBG Mobile قد أثار جدل اللاعبين العرب حول جدواه من عدمها، وذلك في تحديث جديد موجه لعدد من البلدان العربية وبعض الدول الآسيوية

 

بدأ الحديث عن إضافة هذا النظام الجديد، والذي أصبحت Tencent تدعوه رسمياً “Gameplay Management System” أو “نظام إدارة اللعب” قبل بضعة أسابيع في محاولة منها لإرضاء الحشود الغاضبة من الأهالي وأصحاب القرار في عدة بلدان حول العالم أبرزها العراق، الهند، نيبال والمزيد. الآن، وبعد اختبار ذلك النظام بالشكل الكافي، قامت الشركة بتقديم هذه الميزة رسمياً في محاولة منها للترويج إلى عادات لعب أكثر صحة.

ستقوم الميزة الجديدة بمراقبة سلوك اللاعبين ممن هم دون سن 18 عاماً، حيث تعرض رسائلاً بعد مرور مدة من اللعب تُذكر اللاعب بأن يأخذ استراحة من اللعبة أو التوقف عنها تماماً. هذه الميزة أصبحت فعالة بدءاً من اليوم في بلدان الإمارات العربية المتحدة، قطر، الكويت، العراق، السعودية ومصر، إضافة إلى إندونيسيا، نيبال والهند.

وفقاً للمطورين فإن PUBG Mobile هي لعبتهم الأولى التي تقوم باستخدام نظام مشابه، وذلك بسبب طبيعتها الإدمانية التي أثرت بشكل سلبي على سلوك الكثير من اللاعبين ممن هم دون السن القانوني.

“مع نمو PUBG Mobile لتصبح واحدة من أشهر ألعاب الهواتف الذكية في العالم، من واجبنا تقديم بيئة لعب أفضل ونكون فعالين في بناء عادات لعب متوازنة ومنطقية” يتحدث بيان صحفي لشركة Tencent

“إعلان اليوم هو خطوة فعالة للتأكيد على أن مئات الملايين من اللاعبين حول العالم يستطيعون الاستمرار بالاستمتاع بلعبة PUBG Mobile بطريقة متوازنة.” إضاف Vincent Wang من الشركة

على الرغم من إضافة النظام إلى اللعبة بالفعل إلا أن الشركة ستقوم حتماً بتحسينات مستقبلية بناءاً على ردة فعل اللاعبين وتعديل هذه الميزة كما يجب. لا حديث حول إطلاق هذا النظام حول العالم بعد، أو عن قدومه ربما إلى نسخة الحواسب الشخصية (Steam) أو المنصات المنزلية.

يُذكر بأن PUBG Mobile قد تم سحبها رسمياً من السوق الصينية قبل أيام، وذلك مع استبدالها ببديل “وطني” أقل عنفاً يدعى Game for Peace، حيث يلوح لك الأعداء أثناء قتلهم عوضاً عن موتهم.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى