أخبار الرياضات الإلكترونية

نادي الاتحاد السعودي لكرة القدم يدخل عالم ألعاب الفيديو التنافسية رسمياً

سيراً على خطى نادي الهلال بإعلانه قبل بضعة أسابيع عن دخول عالم ألعاب الفيديو التنافسية أو كما تُدعى الرياضات الإلكترونية، يبدو أن نادياً سعودياً آخر سينضم لآخر الصيحات الإلكترونية

 

 

بشكل مشابه لعدد من الأندية العالمية التي بدأت بتبني لاعبي الفيديو المحترفين كرياضيين يعملون لديها، كشف نادي الاتحاد السعودي وفق تغريدة على موقع Twitter بأنه تم تأسيس فريق نادي الاتحاد للرياضات الإلكترونية والذهنية، وذلك بعد تلقي النادي الموافقة على تأسيس فريق في لعبة كرة القدم الأشهر FIFA.

هذا وقد وقع الخيار على الأستاذ “يوسف رفه” مديراً للفريق الإلكتروني بتوجيه من مجلس إدارة “الاتحاد” السعودي، ليُشرف على الأمور التنظيمية ومشاركات الفريق في الأحداث المختلفة التي ستجري سواءاً على مستوى المملكة أو على الساحة الآسيوية، خاصة مع لمعان نجم اللاعبين السعوديين مثل “مساعد الدوسري” الذي أثبت هيمنته على ساحة FIFA العالمية بحصوله على لقب بطولة العالم eWorld Cup بعد تغلبه على منافسه البلجيكي الشهر الماضي ليحصل على جائزة مالية قدرها $250,000.

يُذكر بأن المملكة العربية السعودية قد أولت مجال الرياضات الإلكترونية اهتماماً متزايداً خلال العام الحالي، وذلك مع اعتراف رسمي بألعاب الفيديو التنافسية وتأسيس اتحاد الرياضات الإلكترونية والذهنية، والذي يأتي امتداداً لرؤية المملكة بأهمية هذه الرياضات، كما رأينا عدد من البطولات الرسمية بدعم حكومي قدمت للاعبين المحليين فرصة التنافس مع أقرانهم على جوائز مالية قيمة.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى