أخبار الرياضات الإلكترونيةكاونترسترايك

نتائج تصفيات شمال أمريكا وأوروبا لبطولة DreamHack Open Denver 2017

سجلت مؤخراً المعارك الأخيرة في النهائيات الكبيرة لتصفيات أوروبا وشمال أمريكا الخاصة بالبطولة القادمة DreamHack Open Denver 2017 ، للعبة إطلاق النار كاونتر-سترايك: جلوبال أوفينسيف أو CS:GO .

 

كان هنالك ستة عشر فريق شارك في فعاليات كل قسم من هذه التصفيات، ونبدأ أولاً بالحديث عن تصفيات أوروبا والتي تألق فيها فريق HellRaisers كونه لم يتعرض لأي خسارة في كافة مجريات التصفيات، وقد استطاع الوصول إلى النهائي بعد فوزه في مباراته الأولى ضد فريق coREA بنتيجة 2-0 ثم انتقل إلى مباراة تالية كان خصمه فيها فريق Spirit الذي فاز في مباراته الأولى ضد MK بنتيجة مماثلة 2-0، ولكن مباراته ضد HellRaisers شهدت السيناريو المتكرر نفسه ولكن بنتائج معاكسة، حيث خسر المباراة بنتيجة 2-0.

خصمه التالي كان فريق LDLC الذي عانى من مباريات طويلة قبل أن يصل لهذه المرحلة من التصفيات، وانتصاره الأول حدث في معركة ضد Giants بنتيجة 2-0 أما الثاني فكان benchwarm بنتيجة 2-1، على الرغم من أن ذلك الأخير انتصر في مباراته الأولى ضد فريق Tricked بنتيجة مماثلة 2-1 .

المواجهة بين فريق HellRaisers و LDLC كانت حلقة أخرى من سلسلة الانتصارات لذلك الطرف الأول، ورغم المحاولات العديدة لانتزاع الفوز منه إلا أن النتيجة الأخيرة كانت 2-1 لصالح HellRaisers .

خصمه الأخير في النهائيات الكبيرة للتصفيات الأوروبية كان فريق Team Dignitas ، وسنذكر باختصار الطريق الذي وصل به ذلك الأخير إلى النهائيات.

مباراته الأولى جمعته مع فريق Kindest Regards لينتصر عليه بنتيجة 2-0، أما الثانية فكانت ضد فريق eXtatus  ليخسر ذلك الأخير بنتيجة 2-1، رغم فوزه في المباراة الأولى ضد YaMaHa-AEROX بنتيجة 2-1 .

المباراة التالية لفريق Team Dignitas كانت مع Japaleno، الفريق الذي أظهر سلسلة من الانتصارات ضد خصمه Snabbabrillor و Binary Dragons بنتيجة مماثلة 2-0 ، ولكن هذا لم يمنع خسارته أمام Team Dignitas بنتيجة 2-1 .

النهائيات لهذه التصفيات الأوروبية جمعت بين HellRaisers و Team Dignitas في خريطة Inferno ، وكانت المعركة مشوقة بينهم إلى أن انتهت بنتيجة 16-9 لصالح HellRaisers ، لنصل بعدها إلى المباراة الثانية في خريطة Overpass ، والتي أظهرت صراع أقوى على لقب الانتصار ولكنها كررت السيناريو نفسه في النهاية بنتيجة 16-11 لصالح الفريق نفسه، مما يجعل  HellRaisers أولى الواصلين للحدث الرئيسي الخاص ببطولة DreamHack Open Denver 2017 .

ننتقل الآن إلى تصفيات شمال أمريكا، والتي بدأت بتألق رائع لفريق Renegades بعد أن انتصر في مباراته الأولى ضد فريق Adaptation واستمر مباشرة نحو المباراة الثانية ضد فريق Rogue، وتوقعنا مباراة أفضل بعد أن استطاع ذلك الأخير أن ينتصر في مباراته الأولى ضد Iceberg بنتيجة 2-1 ، إلا أنه خسر كافة الخرائط التي تم لعبها وكانت النتيجة 2-0 لصالح  Renegades .

كان هنالك خصم قوي يختبئ في ظلال المباريات الأخرى وهو فريق NRG ، الذي فاز في مباراته الأولى ضد Tempo Storm بنتيجة 2-1 واستمر نحو المباراة التالية ضد Denial ليفوز فيها أيضاً بنتيجة 2-0، على الرغم من انتصار ذلك الأخير في مباراته الأولى ضد Prospects بنتيجة مماثلة 2-0 أيضاً.

تألق Renegades لم يتمكن من الاستمرار للأسف بل قام NRG بكسره وتحطيم أمال تقدمه، بعد أن انتصر عليه في مباراة عادلة استمرت إلى ثلاثة جولات، لتنتهي بنتيجة 2-1 .

هذا ولم يتقبل فريق Tempo Storm خسارته بتلك السهولة بل استعاد حماسه للفوز بعد أن أبعد منافسه SoaR في مباراة انتهت بنتيجة 2-0، ليصبح خصمه التالي فريق فاز في اثنان من المباريات على التوالي وهو Ghost (ضد Gale Force بنتيجة 2-1 و Luminosity بنتيجة مماثلة) وقد تمكن Tempo Storm من تحقيق الانتصار الكاسح على هذا المنافس القوي بعد أن أنهى المباراة بنتيجة 2-1 أيضاً.

النهائيات الكبيرة لتصفيات شمال أمريكا جمعت بين فريق Tempo Storm و NRG ، وكان اندفاع ذلك الأخير قوياً جداً لدرجة أن خصمه لم يستطع تحمل الضغط الكبير عليه في كلتا الخريطتين، مما يعني أن NRG استطاع الفوز بنتيجة 2-0 ويعتبر رسمياً الواصل الثاني إلى الحدث الرئيسي.

ننتظر الحدث الرئيسي لبطولة DreamHack Open Denver 2017 خلال 20 و 22 من شهر اكتوبر، بمشاركة ثمانية فرق مع جائزة مالية بقيمة 100 ألف دولار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى