أخبار الرياضات الإلكترونية

نهائي حماسي والفائز واحد في بطولة MLG Orlando 2018

ها قد بدأ موسم بطولة لعبة Halo، أو ما يعرف بــ Halo Championship، لعام 2018 بالجريان، حيث توج بالفعل أول فريق في أولى بطولات هذا الموسم. إذ قام فريق Splyce، المؤلف من اللاعبين Renegade و Shotzzy و Eco و StelluR، بالإنتصار على فريق OpTic Gaming بنتيجة 4 – 2، وذلك كله في نهائيات بطولة Mlg Orlando.

وقد شق كلا الفريقين طريقيهما دون التعرض لأي خسارة في مرحلة التأهل، كما واصلا سير البطولة وصولاً الى نصف نهائياتها دون عناءِ يذكر، إلا أن المفائجة حلّت بخسارة فريق OpTic أمام فريق Envy يوم السبت المنفرط، ما دفع فريق Green Wall الى الهبوط في مجموعة الفرق الخاسرة، فيما تولى فريق Splyce زمام أموره ضد Team Reciprocity.

وقد قام فريق OpTic بلم رباط جأشهت حيث تابع سيره في البطولة بصورة مذهلة ضمن مجموعة الفرق الخاسرة، كما قام فريق Green Wall بهزيمة كل من فريقي Renegades و Reciprocity، ما أهل بدوره فريق Green Wall الى مواجهة جديدة أمام خصمه السابق، أي فريق Envy، وذلك كله في نهائيات مجموعة الفرق الخاسرة. بينما قام فريق OpTic بتحقيق إنتقامِ يليق به، وذلك بعد إنتصاره على فريق Boys in Blue بنتيجة 4 – 2، حيث وصل بذلك فريق OpTic الى نهائيات البطولة.

وقد قام فريق Splyce بإنتظار فريق Green Wall بفارغ الصبر في نهائيات البطولة، وذلك بعد هزيمة Splyce لفريق Envy بنتيجة 4 – 1. وقد تألق فريق Splyce في بداية نهائيات البطولة بفوز ساحق بنتيجة 3 – 0 في خريطة Truth بطور Capture The Flag، ومن ثم حقق انتصاراً آخر في خريطة The Rig بطور Slayer بنتيجة 50 – 42.

أما OpTic، فقد حقق انتصاراً مدوِ لصالحه في خريطة Empire Strongholds بنتيجة 100 – 76، إلا أن رد فريق Splyce جاء سريعاً، وذلك بإنتصار آخر لصالحه في طور Capture The Flag بنتيجة 3 – 0 في خريطة Coliseum، ما أكسب الفريق بدوره ثلاث نقاط مقابل واحدة في هذه البطولة.

كما قام فريق OpTic بالفوز في خريطة Regret بطور Slayer بنتيجة 50-41، ما دفع البطولة نحو مباراة سادسة، إلا أن فريق Splyce لم يسمح لخصمه OpTic بالمماطلة في البطولة أكثر من ذلك، حيث قام فريق Splyce بالإنتصار، في خريطة Plaza Strongholds، بنتيجة 100- 1dsبدوره ثلاث نقاط مقابل واحدة في هذه البطولة. وصولاً ة  – 71، بواقع 4 نقاطِ مقابل نقطتين، ليتوّج الأخير منتصراً في بطولة MLG Orlando لعام 2018، حيث قدم لفريق Splyce جائزة مالية قدرها 20 ألف دولاراً، فيما حقق فريق Green Wall المركز الثاني بجائزة قدرها 10 آلاف دولار.

ويجدر الذكر بأن هذه ليست المرة الأولى التي يتغلب فيها فريق Splyce على خصمه OpTic في نهائياتِ لبطولة لعبة Halo. إذ قام فريق Splyce بالتغلب على خصمه في حدث Dreamhack Atlanta في يوليو من عام 2017.

والآن، تتطلع الآنظار نحو النهائيات الأمريكية في ولاية أوهايو، حيث ستعقد بدءاً من الثالث والعشرين من مارس حتى الخامس والعشرين من الشهر ذاته، ويجدر الذكر أن هذه النهائيات لن تكون المحطة الأخيرة لموسم 2018، إذ سيستمر الموسم وصولاً للبطولة العالمية في مدينة سيتل في العاصمة الأمريكية واشنطن التي ستمتد من الثالث عشر الى  الخامس عشر من إبريل القادم، والتي سيحصل الفريق المنتصر فيها على جائزة قدرها مليون دولار.

اظهر المزيد

Rami Al Aich

محب للألعاب الفيديو وبالتحديد ألعاب FPS ، أحب التكنولوجيا وخاصة بما يتعلق بـالحواسيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى