أخبار الرياضات الإلكترونية

وصول عريضة الاعتراف بالرياضات الإلكترونية في أميركا إلى 100 ألف توقيع

رأينا في الأسابيع الماضية بداية انتشار عريضة على شبكة الإنترنت للمطالبة بالاعتراف رسمياً بالرياضات الإلكترونية بسبب حادث حصل مع أحد المحترفين حرم بسببه من التنافس، والآن قد وصل عدد التواقيع إلى 100.000 أخيراً مما يلزم البيت الأبيض في الولايات المتحدة بالرد رسمياً على الأمر خلال شهرين.

بدأت القصة حينما تم حرمان لاعب “Super Smash Bros.” الأفضل عالمياً William “Leffen” Hjelte من البقاء في الولايات المتحدة والتنافس بسبب امتلاكه لفيزا سياحية مختلفة عما يحصل عليه الرياضيون في الرياضات الأخرى وهي تأشيرة P1. دفع هذا الأمر بمحبي اللاعب إلى بدء مسرتهم العنكبوتية وتناقل عريضة تطالب البيت الأبيض الأميركي بالاعتراف رسمياً بالرياضات الإلكترونية كرياضة يعطى لاعبوها تأشيرات رياضية تسمح لهم بالتنافس متى ما أرادوا، وبذلك تنتهي مشكلة محترفي ألعاب الفيديو التي تواجد على مر السنوات الماضية والتي منعت بعضهم من التنافس في الولايات الأميركية.

يمكنك قراءة المزيد عن العريضة على صفحتها هنا. العدد تجاوز ال 100 ألف وهو ما يدفع بالبيت الأبيض للرد رسمياً خلال 60 يوم بفضل العدد الكبير للمعترضين، لذا سننتظر القرار الرسمي من الرئاسة والذي على الأرجح سيكون لحظة هامة في تاريخ الرياضات الإلكترونية.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى