أخبار الرياضات الإلكترونية

فريق T1 الكوري يحقق لقب League of Legends ضمن كأس العالم للرياضات الإلكترونية

في حدث مذهل ووسط حضور جماهيري غفير على مسرح Qiddiya Arena في SEF Arena، حقق فريق T1 الكوري لقب منافسات League of Legends ضمن كأس العالم للرياضات الإلكترونية. وقد تغلب الفريق على الفريق الصيني Top Esports في المباراة النهائية بنتيجة 3-1، ليؤكدوا مكانتهم كأحد أفضل الفرق في العالم في هذه اللعبة الشهيرة.

مشوار الفريقين إلى المباراة النهائية

فريق T1 الكوري

  • ربع النهائي: تغلب على الفريق الصيني Bilibili Gaming بنتيجة 2-1.
  • نصف النهائي: فاز على فريق Team Liquid من أمريكا الشمالية بنفس النتيجة 2-1.

فريق Top Esports الصيني

  • ربع النهائي: تفوق على الفريق الكوري Gen.G Esports بنتيجة 2-0.
  • نصف النهائي: انتصر على الفريق الأوروبي G2 Esports بنتيجة 2-0.
فريق t1 يتوج ببطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية
فريق t1 يتوج ببطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية

تفاصيل المباراة النهائية

في المباراة النهائية التي لعبت بنظام (الفائز بأكبر عدد من مجموع 5 مواجهات)، شهدت المنافسة قوة وندية بين الفريقين. نجح الفريق الصيني في تحقيق الفوز في المباراة الأولى، إلا أن فريق T1 أثبت جدارته من خلال الفوز في ثلاث مواجهات متتالية، ليحصدوا اللقب وجائزة المركز الأول بقيمة 400,000 دولار بالإضافة إلى 1000 نقطة في سباق الحصول على كأس العالم للرياضات الإلكترونية. بينما حصل الفريق الوصيف على مبلغ 200,000 دولار بالإضافة إلى 600 نقطة.

تصريحات اللاعبين

عقب التتويج، أعرب اللاعب لي سانج-هيوك “Faker”، أحد نجوم فريق T1، عن سعادته بهذا الإنجاز، قائلاً: “إنه إنجاز رائع، لم نشعر للحظة بأننا لن نحقق اللقب، لدينا ثقة كبيرة بأنفسنا وبقدراتنا، لقد كان العمل الجماعي هو الأمر الذي رجح كفتنا، وسعداء جدًا بأن نتمكن من منح جماهيرنا هذا الانتصار ضمن كأس العالم للرياضات الإلكترونية”. وأضاف لي: “هذه أول زيارة للمملكة العربية السعودية بالنسبة لنا، واستمتعنا حقًا بوقتنا هنا، التنظيم كان مميزًا ومقر إقامة البطولة رائعًا”.

كأس العالم للرياضات الإلكترونية

يعد كأس العالم للرياضات الإلكترونية أكبر حدث في تاريخ هذا القطاع، ويُقام في بوليفارد رياض سيتي على مدار 8 أسابيع من 3 يوليو حتى 25 أغسطس 2024. يشارك في هذا الحدث أكثر من 1500 لاعب يمثلون 500 نادي من نخبة الأندية الدولية، ويتنافسون في 22 بطولة بجوائز مالية هي الأغلى في تاريخ الرياضات الإلكترونية بإجمالي يتجاوز 60 مليون دولار.

نبذة عن كأس العالم للرياضات الإلكترونية

كأس العالم للرياضات الإلكترونية هو حدث عالمي يجمع أبرز فرق ولاعبي الرياضات الإلكترونية ومحبّيها في احتفال عنوانه التنافس المتميّز. في هذه البطولة، سيتنافس نخبة محترفي الرياضات الإلكترونية في مجموعة من أشهر الألعاب للفوز بجوائز مالية تتجاوز 62 مليون دولار، وهو أعلى إجمالي جوائز في تاريخ الرياضات الإلكترونية. تستضيف العاصمة السعودية الرياض هذا الحدث العالمي في صيف 2024 من 3 يوليو إلى 25 أغسطس، وستجمع نخبة اللاعبين ومنتجي وناشري الألعاب وعشّاقها من جميع أنحاء العالم لتتويج أبطال العالم للرياضات الإلكترونية.
وللمزيد من المعلومات حول الحدث يمكنكم زيارة موقع كأس العالم للرياضات الالكترونية الرسمي

فريق t1 يتوج ببطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية
فريق t1 يتوج ببطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية

إنجازات فريق T1

البطولات الرئيسية

  1. بطولات العالم للعبة League of Legends:
    • الفوز ببطولة العالم اربعة مرات (2013، 2015، 2016، 2023).
    • الوصيف في عامي 2017 و 2022.
  2. بطولات Mid-Season Invitational (MSI):
    • الفوز بالبطولة في عامي 2016 و 2017.
    • الوصيف في عامي 2015 و 2022.

البطولات الإقليمية

  1. بطولات LCK:
    • الفوز بعدة بطولات في الدوري الكوري الممتاز (LCK)، منها مواسم 2015 و 2016 و 2020.

الجوائز الفردية

  • اللاعب لي سانج-هيوك “Faker” يعتبر من أعظم لاعبي League of Legends على مر التاريخ، حيث حصل على العديد من الجوائز الفردية وأثبت نفسه كأحد أفضل اللاعبين بفضل مهاراته الفريدة وقدرته على تحقيق الانتصارات في المواقف الحاسمة.

بهذا الانتصار الكبير في كأس العالم للرياضات الإلكترونية، يواصل فريق T1 الكوري تعزيز مكانته كواحد من أفضل فرق الرياضات الإلكترونية في العالم، ويؤكد مجددًا على براعته وقدرته على المنافسة على أعلى المستويات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى