دوتا 2تعلم دوتا 2

دوتا 2: كيف تغيرت الميتا في لعبة لم يتم تحديثها لأكثر من شهرين

ظهور قوي لكل من Snapfire وMars

تجد دوتا 2 نفسها الأن في وضع غريب بعض الشيء. فاللعبة لم يتم تحديثها منذ شهرين لتكتفي بتحديث Diretide الأخير. هذا الأمر ترك موضوع تطوير الميتا للاعبين المحترفين الذين يبحثون على أفضل إستراتيجية للفوز بينما يخوضون غمار بطولة Epic League. هذا الأمر هو دليل واضح على ذكاء هؤلاء اللاعبين وقدرتهم على التفكير. ولكن تقليدهم دون فهم إستراتيجياتهم هو أمر غير منصوح به، لأنك لن تتمكن من إستخلاص أفضل ما في البطل.

ثنائي الرعب PA وMagnus

تغيرت في الفترة الأخيرة نظرة اللاعبين المحترفين لـ Phantom Assassin. فقد بدأ اللاعبون بإختيارها وشراء Scepter لأنه يعيد ضبط قدراتها مع كل قتلة. ولكن أفضل طريقة لإستغلال هذه البطلة هي بإختيارها مع Magnus (الذي يلعب دور كبير في هذه الفترة). فقدرة Empower تمكن PA من الإستغناء عن عنصر Battle Fury والتوجه مباشرةً إلى عنصر Desolator لتصبح بطلة قوية جداً في معظم فترات المواجهة.

معاناة Ember Spirit

بعد أن سيطر على الـ Mid لفترة طويلة، بدأ Ember Spirit بالتراجع في قائمة خيارات اللاعبين بسبب طبيعة الـ Carries التي بدات بالظهور في الفترة الأخيرة. فأبطال مثل Faceless Void وPhantom Assassin قادرين على التخلص من Ember بسهولة تامة متخطيين بذلك تأثير كل قدراته.

عودة قوية لـ Mars في دوتا 2

عادةً ما يظهر في دوتا 2 بطل يظنه البعض غير مجدياً، ولكن التظرة إليه تتغير بشكل كامل مع تغير العناصر التي يتم شرائها له. البطل Mars هو خير دليل على هذا الأمر. فبعد أن كانت نسبة إنتصاره تتراوح بين 40 و50%، تخطت هذه النسبة الخمسين بالمئة بعد أن بدأ اللاعبين بشراء Eul Scepter له لأن هذا العنصر يؤمن له المانا الذي يحتاجه بالإضافة إلى وسيلة للتحضير لقدراته والتخلص من الـ Debuffs.

إستبدل الـ Mid بالـ Support مع Lina

البطلة Lina هي مثال أخر عن كيفية تغير الميتا في هذه الفترة. فمنذ شهرين كان مركز ابطلة الأساسي هو الـ Mid. ولكن مع مرور الوقت،إكتشف اللاعبون بأنه من السهل قتلها. لهذا السبب تم نقلها لمركز الـ Roaming Support. هذا التغيير مكنها من التسبب بضرر كبير للخصوم دون أنتكون هجفهم الرئيسي لأنها Support، وإستدهدافها سيمكن شريكها من التسبب بالضرر بشكل حر.

هل سيتمكن أحد من إيقاف Leshrac؟

يقدم Leshrac للمسلك الأوسط كل الأمور التي إفتقدت لها Lina. فصحته العالية ودرعه الضخم يمكناه من البقاء والمنافسة في المسلك لفترة طويلة. بالإضافة إلى ذلك، أصبح معظم اللاعبين يشترون عنصر Scepter له بسبب الإضافة الكبيرة التي يقدمها لقدرة Lightning Storm.

كما ترى هنا الإبتكار هو العنوان الأبرز في دوتا 2 حالياً وبالرغم من أننا مستاءين لغياب التحديثات، إلا أننا مندهشين بمخيلة اللاعبين وذكائهم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى