أخبار الرياضات الإلكترونيةاوفرواتشدوتا 2كاونترسترايك

هذه هي أبرز 10 مقتطفات من عالم الرياضات الإلكترونية لعام 2016

مع قراءتك لهذا المقال فنحن نهنئك، لقد فعلتها وأكملت عاماً آخراً كمتابع لعالم ألعاب الفيديو والرياضات الإلكترونية ! عام 2016 قد لا يكون الأفضل على الإطلاق إلا أنه كان نقطة تحول هامة في عالم التسلية الرقمية، ومجال الرياضات الإلكترونية لا يستثنى من ذلك. اربط أحزمتك واستعد للذهاب معنا في رحلة سريعة على أهم وأبرز مقتطفات عام 2016.

  • Hungrybox يفوز ببطولة Super Smash Bros. Melee في EVO

b6e0dc20-4cff-11e6-9295-ab24a1b4cd73_yes_evo_2016_melee_winners_interview_hungry

بطولة العالم لألعاب الفيديو القتالية كانت الأضخم على الإطلاق مع إصدار العام الحالي، وعلى الرغم من توجه الأنظار إلى ألعاب أخرى ك Tekken و Street Fighter إلا أن Super Smash Bros حظيت بمنافسات هي من الأكثر حرارة على الإطلاق مع وصول كل من اللاعبين المحضرمين Juan “Hungrybox” DeBiedma و Adam “Armada” Lindgren إلى النهائيات.

Hungrybox أتى من ال losers bracket وهو بحاجة للفوز في مجموعتين متتاليتين للحصول على لقب البطولة ضد Armada ، الأمر الذي تمكن من فعله حقاً. استمرت النهائيات لعشرة ألعاب متتالية جاعلة من المباراة الأخيرة أكثر اللحظات تشويقاً في تاريخ منافسات اللعبة ربما.

  • فوز اللاعب NoName بمباراة في Overwatch باستخدام Bastion

bastion-screenshot-004

لعبة Overwatch بذاتها كانت من أبرز الألعاب التنافسية للعام لكن هذا موضوع آخر سنتطرق إليه بعد قليل. نحن هنا الآن لنتكلم عن حركة لاعب Team LW المفاجئة حينما استخدم شخصية Bastion الغير محبذ استخدامها على الساحة الاحترافية، حيث قام فعلاً بمفاجئة الجميع والفوز بالمباراة مع تبقي ثواني فقط على نهايتها مثبتاً بأن جميع الشخصيات تمتلك خصائصها المميزة حينما تتعلم كيفية اللعب بها جيداً. لربما لم يستطع Lee “NoName” Won Jae الفوز مع فريقه في OGN APEX Overwatch، إلا أن هذه اللحظة ماتزال من الأكثر تسلية على مدار العام.

  • فوز لاعبان أميركيان بمراكز Capcom Cup 2016 الأولى

capcom-cup-2016-winner-2-1024x488

للمرة الأولى في تاريخ بطولة ألعاب Street Fighter العريقة حصلنا ليس فقط على بطل واحد، بل اثنان من الولايات المتحدة الأميركية في هذه البطولة التي لطالما سيطر عليها الآسيويون. شاهد المعجبون في الغرب نهائيات البطولة بكل حماسة مع معرفتهم بأن أياً من Ricki Ortiz و Du “NuckleDu” Dang سيجلب الجائزة حتماً إلى أميركا للمرة الأولى في 2016، حيث قام NuckleDu بالفعل بالخروج منتصراً والفوز ليحصل على أكبر جائزة مالية في تاريخ الكأس حتى هذه اللحظة.

  • قيام لاعب Dota 2 ب Rampage فردية بنفسه

cropped_24081003290_2ce05b713e_k

فريق Wings Gaming كان أبرز الفرق في العالم خلال 2016 دون شك وهذا ما أثبته خلال بطولة International 6، وهذه اللحظة من نصف النهائي ضد فريق MVP Phoenix أتت لترينا أحد أسباب ذلك حينما أبهرنا Zhang “Faith_Bian” Ruida بقوته كأحد أفضل اللاعبين في العالم حينما تفوق بمفرده تقريباً على أفراد MVP ك Faceless Void. سندع الفيديو ذو الثلاثة أجزاء أدناه يريكم عما نتحدث:

  • ضربة AWP في منتصف الهواء للاعب CS: GO المميز S1mple

maxresdefault

هل سمعت باسم “S1mple” من قبل؟ إن كنت من متابعي CS: GO فالفرص هي أنك على معرفة يهذا اللاعب ذو المهارات الأسطورية على الساحة التنافسية. عام 2016 كان حتماً عاماً مميزاً ل S1mple ولربما أبرز ما يستطيع تلخيص مهاراته هو في هذا الفيديو من بطولة ESL One Cologne الماضية حينما استطاع باستخدام ال AWP اصطياد اثنان من أبرز لاعبي Fnatic من خلال إطلاقه طلقة في منتصف قفزته ليصيب Edman ومن ثم ليقوم بإنهاء Krimz ب no-scope لم نرَ لها مثيل في تاريخ اللعبة. شاهد أدناه:

  • بطولة The International 6 تصل لجائزة $20 مليون دولار

wingsgamingwinti6

بعيداً عن مهارات اللاعبين الفردية ومع اقتراب نهاية لائحتنا القصيرة لا بد لنا من ذكر بعض الأخبار الرائعة من عام 2016. بداية لدينا بطولة Dota 2 الأضخم على الإطلاق والتي استطاعت الوصول أخيراً في إصدارها السادس إلى مبلغ $20 مليون دولار لتصبح رسمياً من أضخم جوائز التسلية الرقمية على الإطلاق تكاد تنافس العديد من بطولات الرياضات الحقيقية. هذا طبعاً دون ذكر حصول كل لاعب من فريق Wings Gaming الفائز بالمنافسة على بضعة ملايين دولارات خلالها مما يؤمن لهم مستقبلهم كاملاً ربما!

  • المحترف Lee Faker يسيطر على عالم League of Legends

mrgo5nm

لا يدعى Lee “Faker” Sang-hyeok ب “سيد League of Legends” دون سبب، فاللاعب الكوري الجنوبي أثبت المستحيل مع تطوره المستمر كل عام عن الذي يسبقه ليقدم في 2016 أداءه الأفضل محطماً الأرقام القياسية كحصوله على 209 eliminations مع فريق SK Telecom أثناء بطولة Worlds العالمية، والتي استطاع الفوز بها للمرة الثالثة على التوالي ليحصل على حصته من جائزة $2 مليون دولار الكبرى.

  • إطلاق Overwatch

overwatch-review-screen-3-0

سواءاً أحببتها أم لا، صنيعة Blizzard قد جلبت لنا هذه السنة نفحة من الهواء المنعش في عالم ألعاب إطلاق النار كما وأثبتت نفسها في الساحة التنافسية لتحصل بالفعل في أشهرها الأولى على عدة بطولات كبرى بجوائز تتنوع من $10.000 إلى $300.000 إضافة إلى وصول عدد لاعبيها حول العالم إلى أكثر من 20 مليون لاعب. النجاح الباهر للعبة قد دفع بعدة فرق احترافية لتبني تشكيلات Overwatch لتمثيلها في هذه البطولات والمستقبل يبدو باهراً حقاً.

  • تعاقد الفرق الرياضية الحقيقية مع لاعبي الفيديو

dignitas76ers

في تحول كنا جميعنا بانتظاره قامت عدة فرق رياضية أخيراً بالاعتراف بأهمية الرياضة الرقمية، حيث رأينا أندية كرة قدم وكرة سلة عالمية تقوم بتوقيع العقود يمنة ويسرى مع محترفين من عالم ألعاب الفيديو ليتم تسميتهم رسمياً على أنهم رياضيون. من نادي FC Schalke الألماني و Manchester United إلى فريق كرة السلة الأميركي Philadelphia 76ers، مستقبل الرياضات الموحدة الرقمية والحقيقية أصبح أمامنا وسيستمر بالتوسع بدءاً من الآن.

  • قدوم الرياضات الإلكترونية إلى التلفاز المحلي

eleague

حينما أعلنت مجموعة Turner التلفزيونية عن تبنيها لمنافسات الرياضات الإلكترونية وعرضها على قناة TBS من خلال برنامج ELEAGUE كانت التوقعات متواضعة بعض الشيء. من سيقوم بترك البرامج الأخرى لمشاهدة ألعاب الفيديو على التلفاز؟ حسناً، ملايين المتابعين في الحقيقة. نجاح ELEAGUE الباهر بموسمها الأول تمت مقارنته ببطولة NBA لكرة السلة الأميركية في إحدى القنوات، وهو أمر إن دل على شيء فهو يدل على أن ألعاب الفيديو لديها القدرة على أن تصنع لحظات مدهشة ومشوقة لا مثيل لها في المجالات الأخرى، فهناك شيء مميز في رؤية اثنان من أفضل اللاعبين في العالم يتنازعان للحصول على لقب بطولة جائزتها تقدر بملايين الدولارات. بالطبع فإن المزيد من العمل مايزال مطلوباً لإيصال المزيد من ألعاب الفيديو إلى هذا المستوى من الشهرة بين الأشخاص الاعتياديين، ف ELEAGUE قدمت Counter-Strike وهي لعبة ذات قواعد بسيطة قد لا تكون حقاً بحاجة لتقديم مميز حتى تصبح ممتعة للمشاهدة، مما يجعلنا نتسائل عن طريقة تقديم ألعاب معقدة للجمهور الاعتيادي لاحقاً ك Dota 2 أو League of Legends. على الرغم من ذلك، تلك الألعاب لا تواجه أية مشاكل حقاً في تحقيق معدل مشاهدات مرتفع في أماكن أخرى ف LoL على سبيل المثال استطاعت جذب أكثر من 40 مليون متابع في نهائيات بطولة العالم للعام الحالي على شبكة الإنترنت حيث يستمر Twitch في كونه الوجهة الأولى لمشاهدة ألعاب الفيديو التنافسية حالياً.

 

بهذا نكون قد انتهينا من سرد أبرز لحظات العام الحالي، راجين بأن يحمل 2017 المزيد والمزيد من الأخبار الشيقة والمثيرة لهذا العالم الواسع من ألعاب الفيديو الاحترافية التي رافقتنا طوال سنين كهوايتنا المفضلة التي نستمتع بممارستها ومتابعتها أينما كان. لكن ماذا عنك؟ هل سيحمل العام القادم لك أخباراً سارة في أن تصبح لاعباً محترفاً؟ ابقَ معنا وانتظر سماع المزيد عن بطولاتنا القادمة فربما تصبح من الأبطال المستقبليين الأفضل في المنطقة!

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى