أخبار الرياضات الإلكترونيةكاونترسترايك

أرباح الرياضات الإلكترونية ستبلغ نصف مليار خلال العام الحالي

سمعنا سابقاً بالتقرير الذي تحدث عن بلوغ قيمة الرياضات الإلكترونية لمبالغ ضخمة بمليارات الدولارات خلال الأعوام القادمة، ويبدو بأن البحث الذي قامت به مؤسسة PwC قد أتى ليؤكد على هذا الشيء مع تقرير يتحدث عن وصول أرباح المجال إلى نصف مليار دولار خلال عام 2016 الحالي.

وفقاً ل PwC، من المتوقع للرياضات الإلكترونية حصد $463 مليون دولار كأرباح للعام الحالي وهي زيادة تبلغ %43 عن العام الماضي. أثبتت League of Legends بأن لها الدور الأكبر حالياً في هذا المجال فقد أتت أولاً في أبرز عناوين الرياضات الإلكترونية.

قامت المؤسسة بإجراء إحصائية أيضاً لتدعم تقريرها حيث كانت أبرز الاستكشافات هي وصف 57% من متابعي الرياضات الإلكترونية أنفسهم على أنهم “لاعبون محترفون” (Hardcore Gamers)، كما أن نسبة بلغت أكثر من ثلث المتابعين هم من الفئة العمرية بين 18-24 عام. نتائج أخرى مثيرة للاهتمام تضمنت وجود 63% من المتابعين ممن قاموا بمشاهدة ألعاب إطلاق النار ك Counter-Strike، بينما أتى متابعو ال MOBAs الاعتياديون ثانياً بنسبة %37 فقط من العينة الإحصائية.

يحث التقرير في نهايته على أهمية سوق الرياضات الإلكترونية حديث العهد لاحتوائه على أعداد كبيرة من البالغين الصغار المهتمون بالتقنية، وهو أمر سيدفع بالشركات الكبرى بلا شك إلى دعم المجال بشكل أكبر كما تفعل حالياً المؤسسات العملاقة ك Redbull، Intel، Pepsi والمزيد.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى