أخبار الرياضات الإلكترونية

إيقاف إنتاج Xbox 360 رسمياً وتقارير عما سيأتي بعد Xbox One

أنهى اليوم جهاز Microsoft المنزلي الأكثر نجاحاً على الإطلاق مسيرة حياته التي بدأت في شهر نوفمبر من عام 2005، ليتوقف إنتاجه كلياً بتاريخ اليوم بعد مايزيد عن 10 سنوات من العطاء والنجاحات حول العالم.

تحدث Phil Spencer رئيس فرع الأكسبوكس رسمياً ناقلاً خبر إيقاف إنتاج منصة الجيل السابق، قائلاً بأن العمل على الأكسبوكس 360 قد كان فخراً لمايكروسوفت وهي شاكرة لجميع المعجبين على ما تم تحقيقه بفضلهم وإلى جانبهم. ابتداءاً من اليوم لن يتم عمل إصدارات جديدة من المنصة، إلا أن المبيعات ستستمر حتى نفاذ الكمية تماماً كما أن الخدمات الشبكية ستتابع عملها كالمعتاد بالنسبة لمستخدمي الجهاز.

“ساعد جهاز الأكسبوكس 360 في صناعة جيل كامل من ألعاب الفيديو في مايكروسوفت. أنا فخور جداً بكل العمل والتفاني الذي تم وضعه في عملية التطوير للجهاز نفسه، الخدمات والألعاب عبر العقد الماضي، وأنا شاكر لمعجبيننا على شغفهم ودعمهم الدائم. واقع العملية الإنتاجية قد دفعنا إلى اتخاذ القرار بإيقاف إنتاج أجهزة جديدة من الأكسبوكس 360 إلا أننا سنستمر ببيع المنصات المتوافرة حول العالم”

سيستمر مستخدمو الجهاز الحاليون باستخدام الميزات المختلفة كاللعب عبر شبكة الإنترنت، الدخول إلى المخدمات المدعومة من قبل شبكة Xbox Live والحصول على العروض الجديدة والألعاب المجانية في صفقات Games with Gold.

بالانتقال إلى الحديث عن المنصة المقبلة ما بعد الأكسبوكس ون، يبدو بأن Microsoft تخطط للذهاب باتجاه مشابه للحواسب المكتبية وذلك وفقاً لتقارير. حيث أشارت إلى اختبار الشركة لعدة نماذج مختلفة تتشارك في صفة قابلية تبديل قطعها بأخرى أكثر قوة حسب رغبة المستخدم، وهو أمر كانت قد تحدثت عنه شائعات سابقة لذا فالأمر شبه مؤكد الآن.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى