كافة الأخبارأخبار ألعاب الفيديوإستثمارات

أرباح Tencent في 2021 وصلت لعشرات المليارات بفضل ألعاب الهواتف الذكية

الشركة الصينية الكبرى في عالم التسلية الرقمية Tencent قد أكدت على ارتفاع أرباحها من قطاعات ألعاب الفيديو بنسبة %9.9 في 2021 مقارنة بالعام الذي سبقه، لتصل بذلك أرباحها الإجمالية إلى $32.94 مليار دولار

 

تشير الأرقام إلى أن هذا النمو المستمر يعود بشكل أساسي إلى ألعاب الهواتف الذكية الشهيرة لدى الشركة، وأبرزها PUBG Mobile، Brawl Stars و Clash of Clans، حيث أدى قطاع الألعاب إلى تخطي أرباح الشركة كل من Sony، Microsoft و Nintendo.

من الألعاب الأخرى التي ساهمت في هذا النمو كانت VALORANT، والتابعة لاستديو Riot Games التابع للشركة ذاتها، بالإضافة إلى League of Legends بكافة إصداراتها، مع قدوم نسخة الحاسب الثالثة في تصنيف ألعاب PC من حيث متوسط عدد اللاعبين الشهري.

بالرغم من كل تلك النجاحات والأرقام المبهرة، إلا أن نهاية عام 2021 كانت الأكثر صعوبة وحققت معدل النمو الأبطئ في تاريخ الشركة منذ 2004، وذلك بسبب قرارات الحكومة الصينية الأخيرة والتي حدت من نشاطات مواطنيها في الألعاب الإلكترونية.

تقوم Tencent حالياً بدراسة أثر القوانين الجديدة على مجال عملها، وسيتم مشاركة المزيد من التفاصيل عن طريقة تعاملها مع تلك القوانين والاستراتيجيات اللازمة مع المستثمرين حال جهوزيتها.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى