أخبار الرياضات الإلكترونية

أول جامعة عربية للرياضات الإلكترونية قد يتم انشاؤها في تونس قريباً

بعد لقاء ممثلي الجمعية التونسية لألعاب الفيديو مع وزير الإتصالات التونسي في الأسبوع المنصرم بدأت الأخبار تنتشر عن نية الجمعيات المعنية بالرياضات الإلكترونية في البلاد انشاء جامعة هي الأولى عربياً بتضمينها لمحتوى الألعاب التنافسي بشكل أساسي ضمن برنامجها التعليمي .

تأتي هذه المبادرة تحت ظل النجاحات المستمرة لقطاع الألعاب التنافسية في تونس مع إحداث العديد من الفعاليات والجمعيات المختلفة والتي شهدت إقبالاً كبيراً من اللاعبين هناك. في الحقيقة، سيقوم أحد عشر لاعب تونسي بالمشاركة قريباً في البطولة العالمية للرياضات الإلكترونية خلال الأسابيع القادمة وذلك في جاكرتا حيث أعربت المنظمات الحكومية عن دعمهم وتقديم المساعدات اللازمة لهم إضافة إلى إعفاء المشاركين من واجباتهم الدراسية طول فترة المسابقة.

أما فيما يخص جامعة الرياضات الإلكترونية فقد لاقت الفكرة ترحيباً من الجانب الحكومي متمثلاً في وزارتي الشباب والرياضة وتكنولوجيات الإتصال شريطة تفعيل جامعة تضم ما لا يقل عن 8 أو 9 جمعيات للاعبين تقيدهم بقوانين محددة. قد يكون الأمر مايزال مبكراً جداً إلا أن مجرد تواجد الفكرة حالياً قيد التخطيط يعد بادرة أمل في إحداث مؤسسات مشابهة تتبع خطى نظيراتها العالمية التي بدأنا رؤيتها فعلياً على أرض الواقع كجامعة UC Irvine في الولايات المتحدة الأميركية.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى