البطولاتأخبار الرياضات الإلكترونيةبطولات عالميةكافة الأخبار

إعلان ESL Gaming عن بطولة IEM Rio Major 2022

بعد إلغاء ESL ONE Rio 2020 الّذي دام حوالي السّنتين بسبب الجائحة العالمية Covid-19، تعود ESL Gaming لتكشف السّتار عن بطولة Intel Extreme Masters (IEM) Rio Major 2022.

الإعلان عن CS:GO Major كان من قبل اللاعب الشهير Alexandre “gaules” borba.

يملك اللاعب أيضاً حصريّة التّعليق بالّلغة البرتغاليّة على البطولة، الّتي ستقام رسميّاً في الحادي والعشرين من شهر أكتوبر القادم في مدينة ريو دي جانيرو.

البطولة بمجموع جوائز تقدّر بحوالي مليون دولار (أكثر من 3.5 مليون درهم إماراتي)، سيكون فيها الجمهور حاضراً بشكل شخصي خلال المراحل النهائيّة من البطولة في ملعب Jeunesse في منطقة Barra Da Tijuca في مدينة ريو. وسيبدأ بيع التذاكر في الخامس والعشرين من شهر مايو.

بسبب حصوله على حصريّة التّعليق على منافسات CS:GO، بات اسم Borba الاسم الأبرز في المشهد الرئيسي للألعاب الالكترونيّة في البرازيل. مؤخّراً، وصل عدد المشاهدين في البث المباشر للاعب على قناته في منصة Twitch  إلى 707,000 مشاهد خلال المباراة بين Imperal و Cloud9 في بطولة PGL Major Antwerp 2022، محقّقاً رقماً قياساً في مجتمع الألعاب الإلكترونيّة البرازيلي.

الإعلان جاء بعد النّجاح الّذي حقّقته أوّل بطولة PGL كبرى لعام 2022. سجّل الحدث حضوراً جماهيريّاً تخطّت فيه نسبة المشاهدة بالإجمال عتبة 2.1 مليون، ما جعله يصبح ثاني أكبر حدث مشاهدة في عالم الألعاب الإلكترونيّة بحسب Esports Charts.

أولريخ شولزه، النائب الأوّل لمدير الإنتاج في ESL Gaming قال: مجتمع الألعاب الإلكترونيّة البرازيليّ دائم النّمو والحماسيّ رائع جدّاً، وقد كنا نتطلّع في العامين الفائتين لتقديم أفضل تجربة ألعاب إلكترونيّة للاعبين.

الآن وقد حدث هذا أخيراُ؛ ننتظر بفارغ الصّبر دخول أفضل فرق لعبة CS:GO إلى أرضيّة ميدان Juenesse وجعل الأرض تهتزّ من الحماس في البرازيل وما حولها.

اظهر المزيد

Rami Al Aich

محب للألعاب الفيديو وبالتحديد ألعاب FPS ، أحب التكنولوجيا وخاصة بما يتعلق بـالحواسيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى