أخبار الرياضات الإلكترونية

إليك بعض النصائح من أجل التقدم و الفوز في الألعاب التنافسية Ranked في اللعبة الشهيرة League of Legends

هل تساءلت لماذا لا يمكنك الخروج من Bronze 5 في اللعبة الجماعية الأشهر League of Legends؟ لا تقلق، فقد قدم مصممو اللعبة لدى شركة Riot دليلا لمساعدتك في الإجابة على هذا السؤال الهام وهذه كانت أهم نصائحهم

في الحقيقة، للبدء في التحسن عليك أولاً الاعتراف بأن لعبك ليس كاملاً وهو بحاجة للتحسين. الجميع في لعبة League of Legends يمكن أن يتحسنوا بطريقة أو بأخرى، حتى لاعب مع اسم مستعار xX_RivenOnlyGod_Xx (وهو اسم حقيقي وموجود في اللعبة)، يمكن أن يقف لتحسين بعض الأشياء في طريقة اللعب.

نعم ويعني ذلك التوقف لثانية قبل أرسال مثل تلك الرسالة this yasuo is inting plz report xd، لذلك قبل أن تقرأ النقاط الواردة في هذا الدليل، يجب أن تكون على استعداد للتوقف عن لوم الأخرين Flame، و النظر في حقيقة أن الأداء الأفضل هو الوسيلة للخروج من وضعك الحالي والتي لها تأثير كبير على العديد من الخسائر الخاصة بك.

تلك بعض النصائح و الاقتراحات الموسعة التي ستساعدك على الارتقاء ة وتحسين اللعبة الخاصة بك.

معرفة اللعبة

إن معرفة اللعبة ربما تكون العامل الأكبر و الأهم الذي يجعل اللاعب هو لاعب جيد، معرفة اللعبة بشكل جيد حول كيفية عمل اللعبة في جوهرها و مضمونها تكون في متناول اليد في مجموعة من الحالات، والتي تعطي التفوق على الخصم. ما هو الوقت المحدد للميزات و القدرات؟ ماهو البطل المضاد لشخصية Riven؟ ما هو الوقت الصحيح لبدء التركيز والنظر إلى Dragon؟، إن المزيد من المعرفة يعني المزيد من الفرص نحو التفوق و الأفضلية.

التمركز و الوضعيات في اللعبة

معظم الشكاوي تتعلق بدور AD Carry في اللعبة و التي تأتي من أولئك الضعفاء في هذا المجال، هناك سبب للمارسة اللعب بدور ADC مثل اللاعبين Imaqtpie، DoubleLift و WildTurtle الذين ما يزالون يمارسون اللعب بدور ADC ليكونوا بحالة صحية جيدة لحمل الألعاب Carrying Games، وذلك لأن هؤلاء اللاعبين و النجوم استثنائية في تحديد المواقع بالمقارنة مع معظمنا، أن تكون جيد في تحديد المواقع يعني أن تكون جيد في تحديد وقت الاشتباك مع العدو، ماهي زاوية الاشتباك، و الانتباه إلى الأجنحة و الزيارات المفاجئة Ganks، وعند اتخاذ القرار معظم اللاعبين في المستويات المتدنية في الألعاب التنافسية Ranked لديهم عادة سيئة وهي عدم التركيز و الانتباه للأجنحة عند رؤية العدو، والتي غالبا تختتم بالموت عند مطاردة العدو إلى نهاية الأرض، والتي تنتهي بالقبض عليهم من قبل الفريق الآخر.

التغيير و التنوع في لعب الأبطال

وهو يعتبر من الأشياء السهلة، وإن كان أقل أهمية من المعرفة و التمركز في اللعبة، وهو أمتلاك مجموعة متنوعة من الأبطال لتكون أداة جيدة تحت تصرفكم، حيث أن اللعب و ممارسة المزيد من الأبطال يعني المزيد من الخيارات المضادة لمواجهة الأبطال المختارة من قبل للعدو، و المزيد من الخيارات لتحويل فريق الحلفاء إلى فريق متوازن و متكامل، لا تخطئ  فمن الممكن التقدم في الألعاب التنافسية Ranked مع بطل واحد، ولكن هذا الأمر يصبح أكثر صعوبة في التكييف مع Meta المتغيرة لهذه اللعبة.

ميكانيكية اللعب

تعلم اللعب و ميكانيكية اللعب في البطل المفضل هي وسيلة تساعد على اللعب الأفضل و الأرتقاء وفي الحصول على ميزة في المعركة، أفضل وسيلة لزيادة المهارة الميكانيكية الخاصة بك في أي شخصية معينة هي عن طريق المزيد من الممارسة المستمرة لهذه الشخصية، ولكن يرجى أن تكون هذه الممارسة في أداة التدريب Practice Tool أو الألعاب العادية و ليس الألعاب التنافسية Ranked.

الوعي في الخريطة

وهو واحد من الأمور الأخرى الهامة، يمكن أن يكون الوعي في الخريطة هو الفرق بين فوز القتال الجماعي Team Fights أو رمي و  خسارة اللعبة بأكملها، معرفة أماكن تواجد العدو في جميع الأوقات هو مفتاح الفوز في الألعاب، أنت تعرف ماذا يعني ذلك وهو التوقف عن الاعتماد على Wards التي يقوم بوضعها لاعب الدعم الخاص بك Support، قم بشراء Red Ward دائما لتحصل على بعض الرؤية، معرفة وقت الاشتباك مع العدو لأنك رصدت Jungler الخصم في الأتجاه الآخر من الخريطة، هذا مثال واحد عن الوعي في الخريطة.

التواصل مع اللاعبين

التواصل في لعبة League of Legends له جزأين، الجزء الأول هو التواصل مع أعضاء فريقك، مثل أن تخبر Jungler الفريق الخاص بك أن خصمك في الحارة Lane قد استخدم ميزة Flash لفتح الباب أمام Gank أفضل، أخبر لاعب المنتصف Mid-Lane أن خصمك في الحارة العليا Top مفقود لأخذ الحذر، في حال كنت Jungler الفريق أخبر فريقك بوقت المحدد لظهور Dragon أو أماكن وجود wards في حال رصدت ذلك، نشر كلمة أو معلومة مفيدة ضمن اللعبة هو شيء في غاية الأهمية.

الجزء الثاني من التواصل وهو بكل بساطة عدم إلقاء اللوم على الأخرين  Flame أو زيادة التكرار Spamming، لأنه يجعل زميلك في الفريق متعب و منزعج، وعلى أي كوكب تتوقع أن تتحسين فرصك في الفوز؟

في نهاية اليوم نظام Elo في لعبة League of Legends غير مزور وهو يعمل وهو موجود لسبب، في حال كنت عالقا في مستوى معين division في الألعاب التنافسية Ranked، هذا يعني بأنك غير جيد للتقدم، يمكن لأي شخص أن يتقدم و يتحسن و الأعتراف بنقاط الضعف لدى اللاعب هي أفضل خطوة للتقدم نحو الأمام.

اظهر المزيد

Rami Al Aich

محب للألعاب الفيديو وبالتحديد ألعاب FPS ، أحب التكنولوجيا وخاصة بما يتعلق بـالحواسيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى