أخبار الرياضات الإلكترونية

إستثمارات شهر أبريل 2020 في الرياضات الإلكترونية تناهز 42,5 مليون دولار

لا يختلف اثنان على مدى التطور و النمو الذي عرفته الرياضات الإلكترونية في الآونة الأخيرة، و على إثر ذلك أصبح هذا المجال وجهة الاستثمار المثلى لعدد من المشاهير و مالكي رؤوس الأموال الكبرى، و قد  لجأت العديد من الشركات إلى الاندماج من أجل توحيد جهودها، كما فضلت شركات أخرى اتباع سياسة الاستحواذ .

و في هذا المقال حاولنا أن نجمع أبرز الاستثمارات التي أجريت في شهر أبريل 2020.

منظمّة Simplicity للرياضات الإلكترونية تشارك في العروض العامة لبورصة نيويورك NYSE:

قدمت شركة Simplicity للألعاب و الرياضات الإلكترونية عرضا عاما لأسهمها في بورصة نيويورك الأمريكية NYSE، كما و ستتقدم أيضا بطلب الانتقال من قائمة التداول في OTCQB التابع لسوق OTC  المالية إلى بورصة نيويورك NYSE   مع مقترح عرض عام مكتوب من قبل شركة ThinkEquity .

منظمة FaZe Clan تجمع 40 مليون دولار في السلسلة A من جولتها التمويلية :

تمكنت منظمة FaZe Clan  من جمع مبلغ 40 مليون دولار خلال السلسلة A  من جولتها التمويلية التي أفصحت عن تفاصيلها مؤخرا.

من أبرز المساهمين في هذه الجولة نجد Jimmy Iovine  و NTWRK ، إضافة إلى عدد من المغنيين مثل Pitbull، Swae Lee ، Yo Gotti، DJ Paul، Ray J ، Disco Fries  و Offset. فضلا عن مساهمات بعض من الأسماء البارزة في مجال الرياضات الإلكترونية مثل Nyjah Huston ، Meyers Leonard ، Gregory Van Der Wiel ، Josh Hart  و Jamal Murray .

الاندماج بين كل من BUFF .Bet  و X-Bet .co  قبل العرض العام الأولي :

توصلت XB Systems إلى اتفاق ينص على دمج علامتها التجارية للرياضات الإلكترونية X-Bet .co  مع منصة BUFF .Bet  التابعة لـ UltraPlay و ذلك في خطوة تهدف من ورائها إلى دعم عرضها العام الأولي IPO المخطط له مسبقا.

ستتكفل X-bet .co بالعمليات المتعلقة بتسيير هذا الاندماج تحت كنف Buff .bet ، و في المقابل ستضع الشركة البلغارية UltraPlay منصتها رهن إشارة هذا المشروع المشترك.

شركة Raven  تحصل على 1.4 مليون دولار من خلال جولة التمويل الأولية :

تمكنت شركة Raven  المتخصصة في تصنيع ملابس الرياضات الإلكترونية من جمع 1.4 مليون دولار خلال جولتها التمويلية الأولية التي عرفت مساهمة صندوق أسهم خاص في الولايات المتحدة.

تعزم Raven  على استعمال رأس مالها لزيادة حصتها في السوق العالمي ، كما و ستركز أكثر على المستوى الإبداعي لمنتجاتها من أجل تطوير صناعة ملابس الرياضات الإلكترونية، و زيادة على كل ذلك تنوي الشركة تعزيز حضورها في أوروبا و أمريكا الشمالية من خلال توسيع فريق عملها.

وكالة META للرياضات الإلكترونية تجني مليون يورو لتعزيز نموها المستمر :

إستطاعت وكالة META المعروفة سابقا باسم 4Entertainment أن تجني مليون يورو في محاولة منها لتعزيز مكانتها في السوق باعتبارها رائدة في الرياضات الإلكترونية بمنطقة البنلوكس ( بلجيكا ، هولندا و لوكسمبورغ ) و ذلك بعد أن عرفت سابقا بمشاركتها في كل من الدوري البلجيكي و الهولندي في إطار الشراكة التي جمعتها مع Riot Games.

شهدت هذه الجولة التمويلية مشاركة عدد من المدراء التنفيذيين من شركات بمنطقة البنلوكس،  بالإضافة إلى مساهمة بعض من أشهر منسقي الأغاني البلجيكيين، و يتعلق الأمر بكل من Dimitri Vegas، Like Mike  و Lost Frequencies.


اظهر المزيد

Rami Al Aich

محب للألعاب الفيديو وبالتحديد ألعاب FPS ، أحب التكنولوجيا وخاصة بما يتعلق بـالحواسيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى