أخبار ألعاب الفيديو

“كرسي” أحد محترفي ألعاب الفيديو يُباع بمبلغ يفوق قمصان ميسي و روني!

لا شك بأن شهرة ألعاب الفيديو التنافسية لم تعد ضئيلة كما كانت في السابق، فقد أصبحنا ننظر إلى المحترفين من لاعبيها كنجوم مستقبليين يبرعون برياضتهم الإلكترونية مثلهم كمثل أي نجم رياضي آخر. كيف لا وقد شهدنا قبل أيام قليلة بيع كرسي أحد محترفي Dota 2 بمبلغ فاق القمصان الموقعة الخاصة بنجمي كرة القدم Lionel Messi و Wayne Rooney، وذلك في سابقة لم نعهد رؤيتها من قبل

 

 

في بادرة لجمع المال لصالح جمعية “Save The Children” الأوروبية، قام لاعب OG الأسطوري Jesse “JerAx” Vainikka بالتبرع بالكرسي الموقّع الخاص به لمزاد علني عبر الإنترنت بالتعاون مع برنامج Valavuori Live الفنلندي عبر موقع Twitch للبث المباشر، حيث تم عرض عدد من المقتنيات الثمينة عبر البرنامج للبيع ليعود المبلغ الذي يتم جمعه لصالح هذه الجمعية الخيرية.

لم يأخذ الأمر طويلاً حتى انتهى المزاد ببيع الكرسي الموقّع من قبل بطل OG السابق الحائز على لقبي The International، والمثير للدهشة هو حصده لمبلغ €5,300 متفوقاً على مقتنيات قيمة أخرى أبرزها قميص موقّع من قبل نجم برشلونة الأرجنتيني Lionel Messi أحد أفضل الرياضيين في العالم، والذي تم بيعه مقابل €2,300.

من جهته فقد تم بيع القميص الموقّع الخاص بنجم Manchester United السابق Wayne Rooney مقابل €4,500 لقيمته الكلاسيكية الكبيرة بالنسبة لمحبي الشياطين الحمر، إلا أن النجم الإنجليزي فشل هو الآخر بتحطيم رقم لاعب Dota 2 المحترف والذي تقاعد عن اللعب الإحترافي بداية العام الحالي بعد مسيرة مذهلة مع فريق OG الأفضل في العالم.

الطريف في الأمر هو كون الكرسي الذي تم بيعه يحمل شعار Team Liquid؛ وهو المنافس اللدود لفريق OG والذي فشل في تحقيق المجد في نهائي The International 9 الماضي بعد نهائي ناري جمع ما بين الفريقين، لذا لك أن تتخيل كم كانت قيمة الكرسي لتزداد إن كان الكرسي يحمل لقب OG!

بغض النظر عن المقارنات ما بين هؤلاء الرياضيين الرائعين، إلا أن الأمر الأهم هو تقديم هذه المقتنيات من أجل قضية نبيلة كهذه، وذلك في وقت تواجه به البشرية جمعاء خطراً محدقاً بسبب فايروس COVID-19 المستجد، والذي كانت له تأثيراته السلبية على ساحة ألعاب الفيديو التنافسية خلال 2020 مع إلغاء معظم الفعاليات حتى اللحظة واقتصارها على اللعب عبر الإنترنت.

على الرغم من ذلك، ما يزال مجال ألعاب الفيديو يوفر ملاذاً آمناً للجميع خلال فترات الحجر الصحي وذلك مع تحقيقة لإقبال غير مسبوق، حيث شهدت لعبة Fortnite على سبيل المثال وصول وقت اللعب فيها إلى 3.2 مليار ساعة في شهر أبريل المنصرم، بينما حققت عتاديات الألعاب أرقاماً قياسية جديدة كمضاعفة منصة Nintendo Switch مبيعاتها لتصل إلى %200 في الربع الماضي، وذلك ضمن ما ذُكر في مقابلة لمؤسس إيسبورتس ميدل إيست السيد “سعيد شرف” في مقابلة مع قناة العربية مؤخراً.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى