أخبار الرياضات الإلكترونية

الاتحاد الدولي IeSF يرحب بعضوية الجمعية السورية للرياضات الإلكترونية

حصلت سورية على عضوية الاتحاد الدولي للرياضات الالكترونية IESF من خلال الجمعية السورية للرياضات الإلكترونية أو كما تدعى اختصاراً “SESA” وأعلنت عن عقد مؤتمرها الأول في دمشق.

 

 

تُعد الجمعية السورية للرياضات الإلكترونية المنظمة الرسمية الأولى والوحيدة حتى الآن في سورية, وقد بدأت نشاطها خلال عام 2018 الحالي وحظت بدعم الاتحاد الرياضي السوري واللجنة الاولمبية السورية بالمشاركة في دورة ألعاب آسيا Asian Games 2018 في قسم الرياضات الإلكترونية، لتُقدم عدداً من المشاركات المشجعة في ألعاب الفيديو التنافسية الرسمية في البلاد في بطولات كان أبرزها ليج اوف ليجندز , بيس , كلاش رويال و هيرثستون.

وستُقيم الجمعية اجتماعها الاول قريبا للاستماع الى مجتمع اللاعبين ومناقشة مستقبل الرياضات الإلكترونية في سورية، والدعوة مفتوحة للجميع حيث يمكنك تسجيل معلوماتك الخاصة هنا لفرصة حضور الاجتماع والذي سيقام في دمشق لاحقاً هذا الأسبوع.

ويمكن متابعة نشاطات الجمعية السورية للرياضات الالكترونية عبر حسابات شبكات التواصل الاجتماعي التالي:

يُذكر بأن Syrian Esports Association او (SESA) قد حصلت سابقا على عضوية التحالف العالمي للرياضة الالكترونية WESCO وفقاً للمنشور الرسمي عبر. مع اعتراف كل من IeSF و WeSCO فإنه من الآمن أن نقول بأن مستقبل الرياضات الإلكترونية في سورية يبدو واعداً حقاً، و قد نشهد نشاطات كبيرة كما يحصل في عدد من البلدان المجاورة أبرزها مصر، الإمارات العربية المتحدة و المملكة العربية السعودية.

 

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى