أخبار الرياضات الإلكترونية

الكشف عن جهاز PS4 Pro رسمياً بضعف الأداء وبسعر لا يقاوم

كما وُعدنا سابقاً أتت لنا Sony أخيراً بالكشف الرسمي عن الجهاز المنتظر الأكثر قوة من منصتها المنزلية PlayStation 4. الجهاز لن يدعى Neo أو 4.5 كما كانت الاعتقادات، وإنما الاسم الرسمي هو PS4 Pro.

الإصدار الجديد يأتي بمواصفات تقنية تُعد نقلة نوعية عن الإصدار الأساسي في 2013، فبفضل معمارية “AMD Polaris” الجديدة للمعالجات الرسومية سيتمكن PS4 Pro من تشغيل كافة العناوين القادمة بدقة غير مسبوقة على الشاشات عالية الدقة. على الرغم من أن الاعتقاد السائد كان بأن الجهاز الجديد موجه لشاشات ال 4K حصراً إلا أن Sony أكدت بأن جميع الدقات سترى تقدماً في الرسوميات ولا حاجة لك بامتلاك شاشة جديدة. ستتمكن على سبيل المثال من تشغيل الألعاب بدقة 1080p وبسلاسة 60 إطار في الثانية مع تأثيرات رسومية إضافية.

بعض من الألعاب الحالية ستحصل على تحديث يتم إطلاقه من قبل المطورين للاستفادة من الطاقة القصوى ل “Pro”، حيث تم الكشف بأن عناوين مختارة ك “Call of Duty: Black Ops 3” ستتحصل على تحديث رسومي إضافة إلى Infinite Warfare و Modern Warfare Remaster القادمتين. تم عرض لعبة Horizon: Zero Dawn على العتاد الجديد أيضاً وهي تبدو مذهلة جداً بأبهى حلة لها.

سعر المنصة الجديدة هو $399 فقط عند إصدارها شهر نوفمبر المقبل، وهي صفقة ممتازة بالنسبة للأداء العالي الذي تقدمه. من ناحية أخرى كشفت Sony أيضاً عن نموذج PS4 Slim الذي علمنا مسبقاً بوجوده بسبب التسريبات الكثيرة ولكن التصريح الجديد هو أن “Slim” سيصبح النموذج المبدئي الجديد للشركة، أي أن الإصدار الأساسي قد يتوقف تصنيعه ليصبح Slim هو الاعتيادي و Pro الحل الأكثر قوة. يقف PS4 Slim عند فئة $299 السعرية وهو متوافر للطلب المسبق من الآن.

الجدير بالذكر بأن المنصات الثلاثة هذه ستقوم بتشغيل ذات الألعاب، لذا لا داعي للقلق من أن تضطر لتبديل جهازك الحالي. الفروقات تنحصر فقط في الرسوميات و Sony أكدت بأنه لن تتواجد أي حصرية لنموذج دون الآخر. من الناحية الأخرى يبدو أن تقنية HDR التي تحسن من إضاءة الرسوميات سوف يتم إطلاقها للنماذج الثلاثة ضمن تحديث قادم لذا توقع مشاهدة بعض التحسن الرسومي من منصتك القديمة حتى.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى