أخبار الرياضات الإلكترونية

المدرب السابق لفريق Fnatic: “لا أعتقد أن League of Legends ستبقى هنا بعد عشرين عام”

أعرب المدرب السابق لفريق League of Legends الخاص ب Fnatic السيد Luis “Deilor” Sevilla عن رأيه فيما يخص اللعبة الأشهر حالياً في مجال الرياضات الإلكترونية، قائلاً بأنه يؤمن أنها لن تستمر لعشرين عام أخرى وذلك ضمن فقرة من كتاب Fnatic المنشور حديثاً “How to be a Professional Gamer”.

قام “Deilor” بمقارنة League of Legends بعناوين أخرى شهيرة وصلت لذروتها قبل سنوات وبدأت بالتراجع في اليوم الحالي ك StarCraft، والتي رأينا قبل بضعة أيام إلغاء دوريها الأضخم من قبل منظمة KeSPA الكورية.

“حقيقة لا أظن بأن League of Legends ستظل هنا في فترة 20 سنة. مجال الرياضات الإلكترونية سيستمر بالتوسع لكن الألعاب لن تظل على ماهي عليه. إن ألقيت النظر إلى لعبة ك StarCraft، والتي كانت هائلة قبل زمن ليس بالطويل، فهي الآن صغيرة حقاً. Counter-Strike و Dota ماتزالان مشهورتان، لكن بنسخهما الأحدث. أعتقد بأن League of Legends 2 هي الخطوة المنطقية التالية لإبقاء اللعبة وسط الشهرة. لكنني لا أعلم إن كانت Riot ستفعل ذلك كون اللعبة مستمرة في تلقي التحديثات بكل حال. إن بقيت اللعبة ل 20 عام ذلك سيكون رائعاً، لكنني أظن بأن جزءاً من عملية تطور التكنولوجية -والتي تتبع لها الألعاب- هو أنها لن تكون كذلك”

رئيس فرع الألعاب Patrik “cArn” Sättermon كان له رأي مشابه حيث قال بأن League of Legends قد وصلت إلى ذروتها “على الأغلب” فيما يخص الشهرة، لكنها ماتزال تمتلك عدة سنوات من النجاح. مانعلمه حالياً هو أن Riot لن تبقى معتمدة على هذه اللعبة وحدها في المستقبل فالأنباء كثيرة عن عمل المطورين على ما قد تكون خمسة ألعاب أخرى منفصلة.

بهدف المقارنة نستطيع النظر إلى World of Warcraft التي امتلكت مايقارب 12 مليون لاعب بحلول عام 2010 ليتقلص بعدها الرقم إلى قرابة 5 مليون في 2015، لكن التقارير تشير الآن إلى أن 10 مليون لاعب قد يكون الرقم الحالي بعد إصدار التوسعة الجديدة “Legions”.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى