أخبار الرياضات الإلكترونيةدوتا 2

المزيد من تحطيم الأرقام مع جائزة The International 6 على الطريق

عام جديد وبطولة جديدة في لعبة Dota 2 ورقم جديد على وشك أن يتم تحطيمه. أصبح الأمر عبارة عن تقليد يتم العمل به في كل عام جديد على ساحة الرياضات الإلكترونية وبطولاتها الكبرى. على الرغم من تحقيق بطولة The International 5 للعام الماضي جائزة كانت هي الأكبر على الإطلاق والتي تجاوزت $18 مليون دولار إلا أن الأمور تبدو على أنها في صالح بطولة العام الحالي لتحطيم الرقم السابق.

كما أصبحنا نعلم بفضل البطولات السابقة، جرت العادة بأن يتم تخصيص المبالغ التي يشتري فيها اللاعبون لأداة ال Compendium في لعبة Dota 2 نحو الجائزة المالية الكلية للبطولة السنوية الأضخم والتي تستضيفها Valve وتساهم بجزء من جائزتها. الأمر مشابه هذا العام مع اختلاف وحيد وهو أن ال compendium قد تم استبداله بما يسمى “International Battle Pass” ذو الوظيفة المشابهة لكنه هذه المرة يسمح للاعبين بتوقع نتائج كل من بطولتي TI6 و Manila Major، مما يزيد من فرصهم في ربح الجوائز داخل اللعبة على عكس حصرهم في نتائج The International فقط كما في العام الماضي.

تم البدء في بيع The International Battle Pass قبل أحد عشر يوماً والنتيجة مبشرة من الآن. على الرغم من أن الجائزة الحالية في طريقها بالفعل لتكون أكبر مما مضى إلا أن المخططات البيانية التي تم إطلاقها للمقارنة تظهر لنا بأن مبيعات ال Battle Pass قد كانت في الحقيقة أسوأ من العامين الماضيين خلال البضع أيام الماضية. قد يعود هذا إلى عدة عوامل كالجهل بتغيير مسمى ال Compendium أو ما شابه. بكل حال، الجائزة الحالية حتى كتابة هذا المقال قد تجاوزت ال 8$ مليون دولار جزء منها وهو 1.6$ مليون من تبرع Valve. مع بقاء مايزيد عن الشهرين على بدء فعاليات TI6، هذه الأرقام بلا شك تعني بأننا سنشهد رقماً قياسياً جديداً رغماً عن المبيعات البطيئة في الأيام القليلة الماضية.

تبدأ أحداث The International 6 هذا العام في 8 من شهر أغسطس وتستمر حتى ال 13 من الشهر ذاته.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى