أخبار الرياضات الإلكترونيةدوتا 2

مفاجأت كبيرة خلال اليوم الثالث من الحدث الرئيسي ضمن بطولة العالم The International 8

قبل ساعات قليلة كان اليوم الثالث من الحدث الرئيسي ضمن بطولة DOTA 2 العالمية (The International 8 (TI8، و كان هذا اليوم بمثابة مفاجأة كبيرة للجميع عندما سقطت بعض الفرق الكبرى و غادرت البطولة

 

 

لقد نجح كلا من فريقي WinStrike و Vici Gaming في البقاء ضمن Lower brackets خلال الحدث الرئيسي، ولكن اليوم تلاشت أحلامهم في استضافة و رفع شعار Aegis ضمن منافسات بطولة العالم The International 8. ربما استطاعوا تجنب مرحلة الإقصاء، لكن مصيرهم لن يجعلهم يدومون أكثر من هذا اليوم. لأن كلا الفريقان قد غادرا بطولة العالم مع المراكز بين 9-12.

تم تجميع فريق FlyToMoon من لا شيء في أوائل هذا العام 2018. و بحلول نهاية موسم نقاط DPC، أدت إنجازاتهم إلى تغيير علامتها التجارية ليصبحوا فريق WinStrike. وقد خاض الفريق طريقه إلى الحدث الرئيسي بعد كسر سلسلة التعادل القاسية. لقد دخل فريق WinsStreak بطولة العالم لهذا الموسم TI8 على أنه الفريق المستضعف، لكن ثقتهم بنفسهم كانت كبيرة جدا. كان واضحا تماما من المقابلة التي أجربت معهم في السابق أنهم قد دخلوا هذه البطولة للنصر و الفوز. ولكن للقيام بذلك، كان يتوجب عليهم اختراق الجدار الذي كان يقف عائقا في طريقهم و هو فريق VGJ.Storm. للأسف كان ذلك الجدار منيعا و حازما، و جائت معه نهاية مسيرة هذا الفريق.

أضاع فريق VGJ.Storm بعض الوقت لإثبات أن كل ما كان يجري في مرحلة المجموعات لم يكن عبارة عن حظا مفاجئا.  بعد اختيارين متتاليين للبطلة Drow Ranger، و استخدام إستراتيجية الدفع القوي للممرات، استطاع VGJ.Storm في النهاية تدمير فريق WinStrike تماما مع نتيجة 2-0 و بالتالي غادر WinStrike بطولة العالم The International 8 ضمن المراكز بين 9-12.

من ناحية أخرى، وجد فريق Vici Gaming نجاحا مبكرا خلال موسم نقاط DPC. إلى حد ما استطاع الفريق التأهل إلى منافسات بطولة العالم The International 8 بشكل سهل نسبيا. لكن مع اقتراب الموسم، فقد فريق Vici Gaming إحكام قبضته على meta اللعبة و كافح من أجل العثور على العديد من الإنجازات. كانت بداية هذا الحدث هي بمثابة عرض لهم للحصول على بداية جديدة و تغيير اتجاههم. لقد اسقط فريق Team Secret اللعبة الأولى ضد فريق Vici Gaming، ولكن بعد مشروع مماثل لفريق Vici Gaming، قام فريق Team Secret بإجراء التغييرات المطلوبة للسيطرة على اللعبة الثانية. في اللعبة الثالثة، كان فريق Team يلعب بطريقة عدوانية للغاية، مع أخذ الأهداف، و الهيمنة في مرحلة الممرات. في النهاية استطاع فريق Team Secret التغلب على فريق Vici Gaming مع نتيجة 2-1 لينهي أحلامهم ضمن بطولة العالم The International 8.

في الوقت نفسه يستمر كل من فريقي PSG.LGD و OG في السيطرة على أحداث بطولة العالم The International 8 وهما الآن على بعد خطوة واحدة من النهائيات الكبرى حيث يتقدمان إلى النهائيات في Upper brackets.

لقد ذهب كل من فريقي Team Liquid و PSG.LGD لمواجهة بعضهما البعض في المباراة التي كان من المتوقع أن تكون زلزالية إلى أبعد الحدود. ولكن ما أثار دهشة الكثيرين أنها كانت مباراة من جانب واحد تقريبا، كما تمكن فريق PSG.LGD من الاستيلاء على مكان له في نهائيات Upper brackets مع انتصار نظيف بنتيجة 2-0 على أبطال العالم السابقين ضمن منافسات TI7. في المباراة الأولى، استطاع كل من البطلين Leshrac و Gyrocopter الفوز على أقوى بطلين لدى فريق Team Liquid و هما البطلان Phantom Lancer و Necrophos. في المباراة الثانية، استطاع فريق PSG.LGD تحطيم فريق Team Liquid مع أداء لا تشوبه شائبة من قبل النجم Lu “Somnus丶M” Yao مع البطل Bloodseeker و نتيجة 16:0:11 و النجم Wang “Ame” Chunyu مع البطل Phantom Lancer و نتيجة 7:0:10 سجل فقط خلال أكثر من 30 دقيقة.

الآن يواصل فريق PSG.LGD رحلته في Upper brackets ضمن بطولة العالم The International 8 في حين أن فريق Team Liquid سوف يحتاج للقتال مرة أخرى خلال مسيرته لنهائيات بطولة العالم ضمن Lower brackets.

https://www.youtube.com/watch?v=J1rok7mi-1w&t=10s

ولعل أبرز مباراة في هذا الحدث إلى جانب النهائيات الكبرى هي الملحمة الحقيقية اليوم بين فريقي OG و Evil Geniuses. بدأت المباراة الأولى من هذه السلسلة بالتنافس بشكل متساو من قبل الفريقين مع لعبة قادرة على التأرجح إلى أحد الجانبين حتى حوالي 20 دقيقية. لقد تمكن فريق OG من الاستيلاء على الصدارة، وعلى الرغم من فقدانه للصدارة بعد وقت قصير، تمكنوا من الحفاظ على رباطة جأشهم حتى النهاية للمطالبة بالنصر الأول و كان ذلك بفضل تنسيقهم المذهل.

المباراة الثانية بدت و كأنها في متناول يد الفريق الأوروبي OG حتى لم تعد كذلك. مع وصول اللعبة إلى حوالي 20 دقيقة، سقط فريق OG إلى الأسفل. لقد أعطى استمرار سير اللعبة القوة و الهيمنة لفريق Evil Geniuses، وسيطرت أمريكا الشمالية على هذه المباراة للتعادل و ربط هذه السلسلة من أجل المباراة الثالثة الحاسمة.

كانت المباراة الثالثة مع حوالي 40 دقيقة، واصل فريق OG من خلالها بناء قوته وذهبت لتدمير فريق Evil Geniuses. وبهذا يكون فريق OG قد ضمن مكانه في نهائيات Upper brackets وأرسل فريق Evil Geniuses إلى Lower brackets للقتال من أجل الحصول على فرصة أخرى.

للتذكير نحن على بعد يومين فقط من نهائي منافسات بطولة العالم في DOTA 2 التي تدعى (The International 8 (TI8.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى