أخبار الرياضات الإلكترونية

انتهاء منظمة Echo Fox رسمياً على أثر فضيحتها المدمرة

منظمة Echo Fox الشهيرة، والتي صنعت اسماً لها بمشاركتها في كبرى المنافسات الإلكترونية، لم تعد موجودة بعد الآن وذلك مع إعلان مستثمريها بأن التعاملات قد توقفت رسمياً

 

 

تم تأسيس منظمة الرياضات الإلكترونية هذه في 2015 من قبل بطل NBA السابق Rick Fox، والذي أظهر حبه لمجال الألعاب التنافسية مراراً وتكراراً وعمل جاهداً لبناء منظمة كبيرة تتجاوز التوقعات. لسوء الحظ، فضيحة واحدة كانت كل ما تطلبه الأمر ليتهاوى كل شيء تم بناؤه، وذلك في وقت باكر من العام الحالي.

الفضيحة التي نتحدث عنها تتناول الخلاف ما بين Rick Fox وأحد المستثمرين السابقين، والذي اتضح بأنه استخدم ألفاظاً عنصرية ومهينة بحق الرئيس التنفيذي للمنظمة Jace Hall مما تسبب باستياء Fox ورغبته بالابتعاد رسمياً عن المنظمة ككل، وهو قرار قام بالعودة عنه لاحقاً.

على الرغم من محاولة المسؤولين عن المنظمة تدارك الأمر سريعاً وإعادة الأمور إلى طبيعتها، إلا أن الفضيحة كانت كبيرة لدرجة تدخل شركة Riot Games ومطالبة المنظمة بإزالة المستثمر المسيء Amit Raizada أو بيع البقعة الخاصة ب Echo Fox في دوري LCS، وهو أمر تلاه عدة دعاوى قضائية انتهت بالانسحاب من League of Legends ومغادرة Rick Fox بكل الأحوال.

الآن وبعد أسابيع قليلة ها هو أحد الممثلين عن فريق المستثمرين الخاص بالمنظمة يتحدث إلى موقع Win.gg قائلاً بأن “جميع العمليات قد توقفت”، مؤكداً بأنه لا وجود ل Echo Fox بعد اليوم مع تسريح جميع اللاعبين والموظفين، إضافة لإغلاق موقع echofox.gg.

هذا وقد امتلكت Echo Fox حضوراً قوياً في عدة ألعاب أبرزها الألعاب القتالية، حيث ضمت كل من Mew2King، MKLeo، dekillsage وبالطبع SonicFox، أفضل لاعب في التاريخ. لسوء الحظ، فإن الفضيحة التي أصابت المنظمة جعلت من الصعب دفع النفقات والرواتب المقدرة بمبلغ $500,000 شهرياً.

على الرغم من أن المنظمة قد تعود من جديد بشكل أو بآخر، إلا أن الأمر لا يبدو مجدياً في هذه اللحظة. حتى وإن تم ذلك فإن Rick Fox بنفسه لن يكون موجوداً هذه المرة، وذلك بعد إعلانه عن قطع العلاقة بالمنظمة نهائياً. ذلك لا يعني بأن Fox قد غادر مجال الرياضات الإلكترونية كلياً، فشغفه في هذه الرياضة المستقبلية جعله يدخل في رحلة جديدة مع Jace Hall الرئيس التنفيذي لمنصة الرياضات الإلكترونية الاجتماعية Twin Galaxies، على أمل أن نرى المزيد منه في القريب العاجل.

 

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى